برلماني كويتي: "منتخب البراميل.. الله لا يحييكم" - It's Over 9000!

برلماني كويتي: "منتخب البراميل.. الله لا يحييكم"

بلدي نيوز
تمنى وليد الطبطبائي، النائب بالبرلمان الكويتي، إلغاء مباراة ودية تجمع بين منتخب بلاده والمنتخب التابع للنظام، الذي وصفه بـ"منتخب البراميل".
وقال "الطبطبائي" في تغريدة له على حسابه الرسمي "تويتر": "منتخب البراميل ﷲ لا يحييكم ..أتمنى إلغاء هذه المباراة الودية مع هذا النظام المجرم".
جاء ذاك الرد عقب مضي ساعات عن دعوة اللجنة الرياضية التابعة للنظام الجالية السورية المتواجدين في دولة الكويت لمتابعة المباراة الودية التي ستقام في الـ20 من الشهر الجاري على ملعب نادي النصر الرياضي
وبحسب الدعوة فإن هذه المباراة جاءت بمناسبة اعتزال لاعب منتخب الكويت، صالح البريكي، وفي سياق استعداداته لخوض نهائيات أمم آسيا 2019 في الإمارات.
ويربط المعارضين لنظام الأسد بين المنتخب والنظام ويطلقون عليه اسم منتخب البراميل، في إشارة إلى استخدامه من قبل النظام في الدعاية الإعلامية حيث أنه طالما صرح الفنيين واللاعبين بالمنتخب بتأييدهم لنظام الأسد ضد الثورة السورية، ويدللون على ذلك أيضا باستمرار اعتقال النظام لعشرات اللاعبين في سجونه بسبب مواقفهم المناصرة للثورة، ورفضه عودة السومة والخطيب اللذين كانا يحسبان على المعارضة إلا بعد عودتهم عن تصريحاتهم المناصرة للثورة وإعلان مناصرتهم لنظام الأسد.
وقد استغل السوريين هذه الحادثة لإعادة التأكيد على صحة فرضيتهم بأن الرياضية في سوريا ليست منفصلة عن السياسية، بل هي جزء من "سوريا الأسد" التي لا يوجد فيها حتى نظام سياسي تفصل عنه الرياضة بل نظام مستبد وصل إلى السلطة عن طريق التوريث وقبله عن طريق انقلاب عسكري، ويقوم في ترسيخ حكمه بالحديد والنار.

مقالات ذات صلة

"الوطني الكردي" يطالب أمريكا بوقف انتهاكات "العمال الكردستاني" في سوريا

لبنان يضع خطة لإعادة عدد من محتجزي سجن رومية إلى سوريا

منهم ضابط برتبة عميد.. النظام ينعي عدد من عناصره

الانهيار الاقتصادي يساهم في رفع نسب الطلاق في سورية

ميليشيا عراقية تتوعد بالرد على إسرائيل إثر استهداف مقرها بدمشق

أمريكا تكذب الرئيس الروسي "بوتين" بادعائه عن الشعب السوري