بقرار أمريكي.. حلّ ميليشيا عربية ودمجها في "ب ي د" بالحسكة - It's Over 9000!

بقرار أمريكي.. حلّ ميليشيا عربية ودمجها في "ب ي د" بالحسكة

بلدي نيوز 

قررت القيادة العامة لقوات "الصناديد" حلّ نفسها ضمن يسمى بقوات الدفاع الذاتي أحد الأذرع العسكرية لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" في مدينة اليعربية بريف الحسكة، بتوجيهات أمريكية حسب القائد العام لها. 

وقوات "الصناديد" شكلها الشيخ حميدي الدهام الجربا، شيخ عشيرة شمر العربية، وهي في تحالف مع الوحدات الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، كما أنها أحد مكونات ما يسمى قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بينما أن ما يسمى بقوات الدفاع الذاتي تتشكل من المجندين قسرا في المناطق الخاضعة لسيطرة "ب ي د".

وذكر موقع الخابور المهتم بأخبار محافظة الحسكة، أن بندر حميدي الدهام، وهو القائد الأعلى لقوات "الصناديد" كشف خلال اجتماع جرى الأسبوع الفائت في قرية تل علو بريف القامشلي، قرار الضم إلى "قوات الدفاع الذاتي" مما أثار ردة فعل سلبية بين الحضور مطالبين بإلغاء القرار.

وتابع الموقع أن "الجربا" أخبر الحضور أن قرار الحل هو أمريكي بحت، ودعا القادة إلى الالتزام بالتعليمات، مهدداً بسحب البطاقات العسكرية التي تنتهي مدتها بداية العام الجديد، حيث سيصبح العناصر بلا حماية، وبالتالي سيساق بالقوة إلى التجنيد الإجباري بما يسمى "قوات الدفاع الذاتي".

وأشار إلى أن قسم من "الصناديد" تم حله وانتقل عناصره للخدمة في قوات "الدفاع الذاتي" بالفعل، بينما تستمر المفاوضات مع البقية لدمجهم، بعد رفض عشرات العناصر القبول الانصياع للقرار الأمريكي.

مقالات ذات صلة

منهم علي مملوك.. فرنسا تحاكم ثلاثة مسؤولين أمنيين تابعين للنظام

مسؤول أمريكي يصرح بشأن علاقة الأسد بإيران

صحيفة تكشف عن وفاة مواطن امريكي بسجون النظام في سوريا

"الفتح المبين" تتوعد المتظاهرين في إدلب (بيان)

مصادر تكشف تورط الأخوة قاطرجي بقتل ثلاث أشقاء في حلب

بعد أحداث الأمس.. "الهيئة" تسحب عناصرها من الشوارع