فرنسا تحذر من استغلال الهدنة بسورية لقتل المدنيين - It's Over 9000!

فرنسا تحذر من استغلال الهدنة بسورية لقتل المدنيين

بلدي نيوز – متابعات
قال مندوب فرنسا لدى الأمم المتحدة، فرانسوا ديلاتر: "إن فرنسا تدعم دعماً كاملاً اتفاق وقف الأعمال العدائية في سوريا، ويجب أن يرى السوريون أثراً حقيقياً للدبلوماسية، ولا ينبغي أن يكون الاتفاق ستاراً آخراً لكي يسحق البعض المدنيين السوريين".
وأضاف في حديثه بمجلس الأمن، أمس الجمعة "المهم اليوم هو مراقبة بنود الاتفاق من قبل فريق الدعم الدولي المكون من 17 دولة بقيادة موسكو وواشنطن إضافة للأمم المتحدة، مضيفاً أن الجماعات التي تم تعيينها بشكل واضح من قبل الأمم المتحدة هي فقط التي يجب أن تكون مستهدفة عسكرياً".
من جانبه قال المندوب البريطاني لدى الأمم المتحدة، ماثيو رايكروفت "إن الاتفاق سيقربنا من وضع حدّ للعنف، وينهي الصراع في الأفق السوري، على أمل تحقيق الانتقال السياسي".
وأردف، "إن هناك إجراءات يتعين اتخاذها من أجل إنجاح استئناف المفاوضات المزمع عقدها في جنيف السابع من الشهر المقبل، وهي تتمثل في المراقبة الشفافة والقابلة للتحقق من بنود الاتفاق، واتخاذ تدابير لبناء الثقة من أجل إظهار نظام الأسد بالعملية السياسية، ووضع نهاية كاملة لعرقلة الإمدادات الطبية إلى المناطق المحاصرة".
وطالب السفير البريطاني روسيا إلى "تحويل الأقوال إلى أفعال، واستخدام نفوذها الفريد على نظام الأسد والميليشيات التابعة له والداعمين الآخرين، مؤكداً أن هناك 1380 مدنياً قتلوا وخمسة آلاف و 789 جرحوا جراء الغارات الجوية الروسية وتلك التابعة للنظام، منذ أن بدأت موسكو حملتها في سوريا".
يذكر أن مجلس الأمن أقراً بالإجماع قراراً يدعم الاتفاق الأمريكي الروسي بشأن وقف الأعمال العدائية في سوريا، فيما أكد المبعوث الأممي إلى سوريا دي ميستورا، أن الاتفاق لا يشمل تنظيم "الدولة" ولا جبهة النصرة، والجماعات المدرجة على قائمة الإرهاب من قبل الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

سعر صرف الليرة أمام الدوﻻر اليوم الجمعة 12 آب

دعوات لمظاهرات شمال سوريا.. ما علاقة تصريحات وزير الخارجية التركية؟

تراجع الصادرات السورية إلى النصف

وزير الخارجية التركي: علينا أن نصالح المعارضة والنظام في سوريا

25 بالمائة من منتجي الألبان والأجبان يتوقفون عن العمل في سوريا

فقدان أدوية الأورام في مشفى البيروني بدمشق