"باسيل": اتفقنا مع العراق على تسهيل عودة اللاجئين السوريين - It's Over 9000!

"باسيل": اتفقنا مع العراق على تسهيل عودة اللاجئين السوريين

بلدي نيوز
صرّح وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، أنه اتفق مع نظيره العراقي "محمد علي الحكيم"، على العمل مع نظام "الأسد" في سوريا، لفتح الطريق البري من لبنان إليها والعراق، وتسهيل عودة اللاجئين السوريين. 
وقال "باسيل" المعروف بتصريحاته العنصرية ضد السوريين، في مؤتمر صحفي مشترك مع "الحكيم" عقد أمس الثلاثاء عقب لقاء بينهما في بغداد: "بحثنا ملف اللاجئين السوريين وضرورة عودتهم إلى بلدهم... واتفقنا مع وزير الخارجية العراقي على العمل مع السوريين لفتح الطريق البري من لبنان إلى سوريا والعراق".
وأضاف: "يجب أن يكون عندنا خطاب موحد في موضوع النازحين والعقوبات وإعادة الإعمار.. من الضروري عقد اللجنة المشتركة، وأن نترجم اتفاقنا بمذكرات".
وتابع: "لا قيام لاقتصادنا من دون حل أزمة النازحين السوريين، نحن نشتري الكهرباء من سوريا ونعطيها للنازحين مجانا، النازحون السوريون معظمهم اقتصاديون".
بدوره، قال الحكيم: "نريد تعزيز حركة التبادل التجارية بين لبنان والعراق عبر سوريا. واستيراد المنتجات الزراعية، ونأمل باستكمال تشكيل الحكومة في الدولتين لنبدأ مرحلة التعاون".
وتهيمن إيران على العراق ولبنان ونظام الأسد في سوريا، وتسعى عبر ميليشياتها المنتشرة في المنطقة إلى السيطرة على دول عربية أُخرى، وذلك ضمن استراتيجية "تصدير الثورة" التي اتبعها المرشد الأعلى الإيراني "الخميني" ومن بعده "الخامنئي".
المصدر: روسيا اليوم + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان