وثيقة: بوتين كان ضابطا بالمخابرات الروسية "كي جي بي" في ألمانيا خلال الثمانينات - It's Over 9000!

وثيقة: بوتين كان ضابطا بالمخابرات الروسية "كي جي بي" في ألمانيا خلال الثمانينات

بلدي نيوز
كشف بطاقة هوية شتازي (أمن الدولة في ألمانيا الشرقية-سابقا)، عثر عليها باحثون في ألمانيا بالصدفة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان ضابطا بالمخابرات الروسية (كي جي بي) في ألمانيا الشرقية مع نهاية الحرب الباردة.
ووفق صحيفة "ديلي تلغراف"، تم العثور على هذا الاكتشاف الفضولي بمركز التوثيق شتازي في مدينة دريسدن الذي يحفظ أنشطة كل أفراد الشرطة السرية المتنفذين بألمانيا الشرقية، حيث كان المؤرشفون يتابعون تحقيقا إعلاميا منفصلا عندما وجدوا هوية بوتين بين وثائق عن تدريب ضابط بالمدينة.
وذكرت أن بوتين قبل دخوله معترك السياسة الروسية قضى أربع سنوات كعميل لـ "كي جي بي" في دريسدن بالثمانينيات، وشهد انهيار الدولة الشيوعية بنفسه.
وقال كونراد فلبر مدير أرشيف شتازي بدريسدن -لصحيفة بيلد الألمانية التي نشرت صورة الهوية للرائد بوتين- إن بطاقة هوية "شتازي" كان من شأنها أن تمنح بوتين وصولا واسعا لمكاتب الشرطة السرية.
وأضاف فلبر "وهذا يعني أنه لم يكن في حاجة إلى إخبار أي أحد بأنه كان يعمل في (كي جي بي)"، حيث تظهر صورة بطاقة الهوية أنها صدرت عام 1986، وكانت صلاحيتها تحدث باستمرار حتى نهاية عام 1989.
من جهته، قال متحدث باسم الكرملين لوكالة الأنباء الروسية (تاس) إن "كي جي بي" وشتازي كانا جهازين متحالفين "ولهذا لا يمكن استبعاد تبادلهما بطاقات الهوية".
المصدر: الجزيرة نت

مقالات ذات صلة

رقم كبير لعدد الأطباء السوريين الذين غادروا البلاد إلى ألمانيا والخليج

محكمة العدل الأوربية تصدر قرارا لصالح لاجئين سوريين بألمانيا

القبض على مهربين لطالبي اللجوء بينهم سوريين في ألمانيا

ألمانيا تفضح تورط النظام في سوريا بتجارة الكبتاغون عبر أراضيها

ألمانيا تدعم صندوق إعادة إعمار سوريا بعشرة ملايين يورو

اعتقال شخص ينتمي "للحزب اللبناني" في ألمانيا ارتكب فظائع في سوريا