الناتو: روسيا والأسد يستخدمان "سياسة التهجير" كسلاح ضد أوروبا - It's Over 9000!

الناتو: روسيا والأسد يستخدمان "سياسة التهجير" كسلاح ضد أوروبا

بلدي نيوز – متابعات
حذر القائد الأعلى لقوات حلف الناتو في أوروبا، الجنرال فيليب بريدلاف، أمس الثلاثاء، الكونغرس الأمريكي من استخدام روسيا ونظام الأسد سياسة التهجير كسلاح ضد أوروبا، حسب ما ذكرت وكالة الأناضول.
وقال خلال جلسة استماع لشهادته من قبل لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الأمريكي "إن كلاً من روسيا ونظام الأسد يقومان باستخدام التهجير كسلاح عن عمد لخلخلة البنى وكسر العزيمة الأوروبية".
وأضاف "إنه ليس هناك طريقة تفسر استخدام البراميل المتفجرة كأداة عسكرية، فالبراميل مصممة لإرهاب الناس وإخراجهم من منازلهم، وجعلهم ينزحون، ليصبحوا مشكلة أحد آخر غيرهم".
وأشار الجنرال الأمريكي إلى أن "نحذر من تدفق اللاجئين إلى أوروبا، وهذا الأمر سيسهل تخفي المتطرفين في أوساطهم، مضيفاً أن هناك قلق من قيام مجرمين وإرهابيين ومقاتلين أجانب ومجموعات متطرفة أخرى، بتجنيد السكان المسلمين الوافدين إلى أوروبا بالدرجة الأساسية".
وتابع "إن أوروبا توجه تحدياً كبيراً تسببه الهجرات الجماعية الناجمة عن عدم الاستقرار، وانهيار الدولة وتخفي المجرمين والإرهابيين والمقاتلين الأجانب".
وشهدت معظم دول أوروبا قدوم مهاجرين من سوريا والعراق ودول عديدة، لتتنامى في الآونة الأخيرة وتصل إلى أرقام قياسية، ما تسبب في إحداث أزمات لدى بعض الدول الأوروبية.

مقالات ذات صلة

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

شهيد مدني بقصف النظام على ريف حلب

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

رأس النظام يكشف عن فحوى اجتماعاته بالأمريكان

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق