"قسد" تجبر الموظفين وطلاب المدارس على التظاهر ضد تركيا - It's Over 9000!

"قسد" تجبر الموظفين وطلاب المدارس على التظاهر ضد تركيا

بلدي نيوز – الرقة (محمد عثمان)
أجبرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التي يهيمن عليها "حزب الاتحاد الديمقراطي" (ب ي د)، عشرات المدنيين في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، على الخروج بمظاهرة ضد العملية العسكرية التركية المرتقبة ضد "ب ي د" الذي تعتبره تركيا الذراع السوري لـ"حزب العمال الكردستاني" المصنف على لوائح الإرهاب.
وقال مراسل بلدي داخل مدينة الرقة: "إن "قسد" أجبرت الموظفين لديها وموظفي المنظمات العامة، داخل الطبقة، بالخروج في مظاهرات ضد تركيا.
موضحاً أنها أجبرت طلاب المدارس على الخروج بالمظاهرة بالرغم من برودة الجو، وقامت بتسليم الأطفال لافتات كتبت عبارات ضد تركيا وتندد بالعملية العسكرية التركية المرتقبة.
وفي السياق ذاته، أجبرت "قسد" أهالي مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي للخروج بمظاهرات مشابهة.
وتسعى "قسد" للتشويش على الرأي العام في المنطقة وخارجها، بتصوير نفسها في موقع المظلومية، في الوقت الذي تعتبر فيه "قسد" مسؤولة عن تهجير الآلاف من العرب من مناطق تل أبيض والرقة.
وقال ناشطون إن ممارسات "قسد" تعيد للأذهان أسلوب حزب البعث والنظام السوري، في إعداد المسيرات المؤيدة للنظام وسوق المدنيين إليها بالإجبار، ولا ننسى أن المظاهرات الحاشدة التي خرجت في الشمال المحرر وفي تركيا، من قبل مهجري المناطق المحتلة من قبل "قسد" خلال الفترات الماضية، هي التعبير الأصدق لتبيان أحقية هؤلاء بالعودة إلى أرضهم التي هجروا منها قسراً من منبج وتل أبيض والرقة وغيرها.

مقالات ذات صلة

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة