"أنقذو البقية".. حملة تضامنية لتسليط الضوء على المعتقلين في سجون الأسد - It's Over 9000!

"أنقذو البقية".. حملة تضامنية لتسليط الضوء على المعتقلين في سجون الأسد

بلدي نيوز - (عمران الدمشقي)
أطلقت منظمة "اليوم التالي"، اليوم الأحد، حملة تضامنية مع المعتقلين، القابعين في سجون نظام الأسد، تحت عنوان "أنقذوا البقية"،َ في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي.
وقال "معن النايف" مدير مركز منظمة "اليوم التالي" في مدينة إعزاز لبلدي نيوز "أطلقت منظمة (اليوم التالي) حملة للتضامن مع المعتقلين تحت شعار "أنقذوا البقية"، وتهدف إلى تسليط الضوء على قضية المعتقلين والعمل على تحريك ملف المغيبين قسراً في المؤتمرات والمفاوضات من أجل الكشف عن مصير مئات الآلاف من المغيبين قسراً".
وأضاف "تتضمن الحملة عدّة فعاليات ومنها
جلسة حوارية أقامتها المنظمة بالتعاون مع نقابة المحامين الأحرار للتعريف عن أهم القوانين والاتفاقيات الدولية الخاصة بالمغيبين قسراً، ومناقشة سبل العمل على تحريك ملف المعتقلين، كما رسم الفريق جدارية تتضمن شعار الحملة، بالإضافة إلى توزيع عدد من البروشورات ولصق عدد من الملصقات التي أيضاً تحمل شعار الحملة بهدف تحريك ملف المعتقلين على المستويين الداخلي والخارجي هذا ومازال هناك عدد من الأنشطة التي ستنفذ قريباً".
واستشهد آلاف المدنيين في معتقلات نظام الأسد تحت التعذيب، وتم تسليم قوائمهم مؤخراً إلى بلديات مدن وبلدات سوريا، دون أي تحرك من المجتمع الدولي.
وحصل "مركز توثيق الانتهاكات في سوريا"، أسماء 7953 شخصاً بينهم 125 طفلاً و63 آمرأة، في وقت سابق، قُتلوا تحت التعذيب في معتقلات نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

منظمة توثق مئات الهجمات من قوات النظام وحلفاءه على المرافق الصحية وتطالب بالمحاسبة

حمص.. النظام يصفي خمسة أشخاص في معتقلاته

نظام الأسد يعتقل شاباً تركيا أثناء توجهه إلى غز.ة

"التحقيق الدولية" الخاصة بسوريا ترحب بقرار "العدل الدولية" بشأن إلزام النظام وقف أعمال التعذيب بسجونه

النظام يسجل ناشطين أخوين اعتقلهما بدمشق منذ 2013 كمتوفيين

استشهاد سيدة تحت التعذيب في سجون النظام