"إسرائيل" تضرب مجدداً مواقع للنظام والميليشيات الإيرانية قرب دمشق - It's Over 9000!

"إسرائيل" تضرب مجدداً مواقع للنظام والميليشيات الإيرانية قرب دمشق

بلدي نيوز 
قصفت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مواقع وشحنات أسلحة تتبع لمليشيات إيران وحزب الله في مناطق متفرقة، جنوب سوريا، أمس الثلاثاء.
وقالت مصادر إعلامية متطابقة، إن المواقع التي اسُتهدفت معظمها في ريف دمشق، على رأسها موقع لحزب الله في مدرسة الديماس، والفرقة العاشرة قرب قطنا، وبعض المواقع في خان الشيح، ومعامل الدفاع في محيط مدينة التل، وبعض مقرات الفرقة الرابعة قرب الصبورة.
ونقلت قناة "العربية" عن مصادر إسرائيلية، أن الضربات الجويّة استهدفت شحنة أسلحة إيرانية وصلت مؤخراً إلى سوريا.
وحاولت دفاعات النظام التصدي بشكل يائس للغارات والطيران الإسرائيلي، الذي نجح بتدمير جميع أهدافه غالباً، بينما لم يجرأ النظام على استخدام منظومة الصواريخ إس 300 في التصدي للطائرات الإسرائيلية والتي تسلّمها من روسيا قبل أشهر.
بينما زعمت وسائل إعلام موالية للنظام، تصدي وسائط الدفاع الجوي لصواريخ معادية أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية، مدعية إسقاط معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها، ومشيرة أن الأضرار اقتصرت على مخزن ذخيرة وإصابة ثلاثة جنود بجروح.
يُذكر أنه في 29 نوفمبر الماضي، استهدفت غارات إسرائيلية، مستودعات ومخازن أسلحة في جبل المانع بريف دمشق الجنوبي، تابعة للحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، وقالت وسائل إعلامية إن المستودعات التي جرى استهدافها تخزن فيها صواريخ بشكل مؤقت، قبل أن يتم نقلها إلى وجهتها.
والضربة "الإسرائيلية" الشهر الماضي كانت الأولى في سوريا منذ حادث إسقاط الدفاعات الجوية في قوات "الأسد" لطائرة حربية روسية بالخطأ، وذلك في معرض ردها على صواريخ إسرائيلية في 17 أيلول.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان