"المجلس الإسلامي السوري" يدعو فصائل الحر للتوحد ضد "تحرير الشام" - It's Over 9000!

"المجلس الإسلامي السوري" يدعو فصائل الحر للتوحد ضد "تحرير الشام"

بلدي نيوز
دعا المجلس الإسلامي السوري في بيان له، فصائل الجيش السوري الحر إلى التوحد لمواجهة ما أسماه "بالبغي" من قبل هيئة تحرير الشام.
وقال المجلس في بيانه، إن هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة) قد أدمنت البغي على كتائب الجيش الحر وقتل وأسر المدنيين الأحرار، حيث لا يردع قيادتها رادع من دين أو خلق عن ارتكاب الفظائع وإراقة الدماء.
وتابع "قامت هيئة تحرير الشام بالبغي على أكثر من خمسة عشر فصيلا عسكريا مجاهدا، مما أضعف الجبهة ضد النظام الأسدي المجرم، وهي ترفض في كل مرة التقاضي إلى محكمة شرعية مستقلة في أي نزاع يقع بينها وبين غيرها من الفصائل بل تعمد إلى القتال وكأنها الحاكم الشرعي للمنطقة على طريقة الخوارج والبغاة الذين ابتليت بهم هذه الأمة منذ زمن بعيد".
وأشار إلى أنه في "الوقت الذي كانت فصائل الجيش الحر تستعد لمعركة تحرير منبج من براثن العصابات الانفصالية شنت عليها هيئة تحرير الشام عدوانها الأخير في بعض المناطق المحررة".
وقال المجلس "ندعو كل فصائل الجيش الحر إلى الوقوف صفا واحدا لدحر هذه الهيئة الباغية حتى لا تتمكن من العودة إلى العدوان مرة أخرى". كما حث الشباب المقاتل "مع الهيئة إلى الابتعاد عنها حتى لا يكونوا وقودا لمعارك تُزهق فيها الأنفس البريئة وتراق فيها الدماء الزكية"، ودعا "كل الهيئات الثورية وجميع أنصار الثورة الأحرار إلى التظاهر والاحتجاج ضد العمل الآثم والعدوان الغاشم الذي تقوم به هيئة تحرير الشام".
وتوسعت دائرة الاشتباكات بين "هيئة تحرير الشام" من جهة، و"الجبهة الوطنية للتحرير" من جهة ثانية، لتشمل ريفي حماة وإدلب، فجر اليوم الخميس، بعد أن بدأت بريف حلب الغربي.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا