في يوم الهدنة التاسع .. مجزرتان في حلب والنظام يخسر 15 عنصراً بريف اللاذقية - It's Over 9000!

في يوم الهدنة التاسع .. مجزرتان في حلب والنظام يخسر 15 عنصراً بريف اللاذقية

بلدي نيوز – ملخص أحداث الداخل السوري
واصل طيران الاحتلال الروسي وطيران النظام انتهاك الهدنة لليوم التاسع على التوالي، وقصف عدة مناطق محررة، اليوم الأحد، مرتكباً عدة مجازر في مناطق متفرقة في حلب وريفها.
وأكد مراسل بلدي بريف حلب، استشهاد 17 مدنياً وإصابة أكثر من عشرين آخرين، جراء قصف طيران الاحتلال الروسي قرية فيحان الواقعة في ريف حلب الشرقي.
وجدد الطيران قصفه ليستهدف كلاً من قريتي حربل وأم حوف في ريف حلب الشمالي.
كما استشهد 12 مدنياً وجرح أكثر من 14 آخرين، بقصف طال حي الشيخ مقصود في حلب.
وفي ريف إدلب قصف الطيران الحربي محيط مدينة أبو الظهور، دون وقوع ضحايا بين المدنيين، كما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة، بلدة الكندة القريبة من جسر الشغور في ريف إدلب.
بالاتجاه إلى حمص، استشهد مدني برصاص قناصة النظام في قرية الدارة الكبيرة بريف حمص، فيما اشتبك تنظيم "الدولة" مع قوات النظام على أطراف القريتين، وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف به الأخير بلدة القريتين ومحيطها.
وفي ريف اللاذقية، قصفت قوات النظام بالصواريخ والمدفعية الثقيلة قرى كبينة والصراف وجبل التفاحية، بينما أكد مراسلنا مقتل أكثر من 15 عنصر من قوات النظام إثر محاولتهم التقدم في محيط قرية كلس في جبل التركمان، ليقعوا في كمين نصب لهم من قبل الثوار.
جنوباً، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة محيط دوما، بالتزامن مع سقوط قذيفتين على المدينة، كما قصفت بأكثر من 10 قذاف مزارع خان الشيح.
وقال مراسلنا في مضايا، استشهدت طفلة جراء الجوع الشديد الناتج عن الحصار المستمر من قوات النظام وميليشيات حزب الله اللبناني المساندة له.
في الأثناء، اندلعت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام في منطقة قات البنات في ريف السويداء دون إحراز أي تقدم يذكر لكلا الطرفين.
وفي القنيطرة، قصفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة بلدة مسحرة في ريف القنيطرة اقتصرت أضرارها على الماديات.

مقالات ذات صلة

"الخارجية الروسية" تهاجم العقوبات الأمريكية والغربية على النظام بسوريا

إدانة فرنسية لتصعيد النظام النظام وروسيا في إدلب

الطيران الروسي والنظام السوري يشنان حملة قصف عنيف على ريفي إدلب الجنوبي والغربي

إدلب.. روسيا تقصف من الجو وقوات الأسد من البر

تقرير أممي: قوات النظام وروسياتقتل طفلاواحدا كل يوم في شمال غرب سوريا

روسيا تُرسل تعزيزات عسكرية إلى جبهات إدلب