الهيئة العليا للتفاوض تقرر المشاركة في جنيف - It's Over 9000!

الهيئة العليا للتفاوض تقرر المشاركة في جنيف

بلدي نيوز- سياسي
قال المتحدث باسم الهيئة العليا للتفاوض، اليوم الاثنين، إن الهيئة ستذهب للمحادثات التي تسعى الأمم المتحدة لعقدها في جنيف، كما تريد البدء في المفاوضات المتعلقة بهيئة الحكم الانتقالي على الفور.
وقال رياض نعسان أغا لوكالة روتيرز: "توجهاتنا هي الذهاب إن شاء الله." وأضاف "نحن نريد أن ندخل في مفاوضات مباشرة في موضوع هيئة الحكم الانتقالي."
وتابع نعسان أغا، أن انتهاكات اتفاق وقف إطلاق النار من جانب النظام وحلفائها تراجعت خلال اليومين الماضيين، وأضاف" سيبدأ التوافد (على جنيف) يوم الجمعة القادم إن شاء الله ... نأمل أن لا يحدث شيء يمنعنا من الذهاب."
وأشار إلى  أن "حجم الخروقات بدأ ينخفض في اليومين الأخيرين ونرجو في الأيام القادمة حتى يوم الجمعة أن تصل الخروقات إلى صفر... إذا انتهت هذه الخروقات فهذا يجعل البيئة مواتية لبدء المفاوضات."
وأفاد نعسان أغا أمس في مداخلة تلفزيونية على قناة الحدث "إن المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، يسعى للضغط على المعارضة من خلال دعوته أطرافاً جديدة إلى المفاوضات في جنيف".
وكان المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، حدد في وقت سابق أن محادثات السلام ستستأنف في التاسع من آذار الحالي، ثم أعلن عن تأجيلها إلى 13 من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

"الائتلاف" ينتقد تحركات الامم المتحدة لإنشاء صندوق للنظام يلتف على العقوبات

هيئة التفاوض تقدم مقترح لنقل مكان اجتماعات اللجنة الدستورية

قطر تدعو للضغط على نظام الأسد بشأن اللجنة الدستورية

وفد النظام للجنة الدستورية يرفض إقامتها بجنيف واقتراحات لعقدها بالرياض

هيئة التفاوض تلعن مشاركتها بالجولة التاسعة للجنة الدستورية القادمة