أمريكا تنتهي من العمل بقاعدة جوية بالحسكة وتبدأ بأخرى في حلب - It's Over 9000!

أمريكا تنتهي من العمل بقاعدة جوية بالحسكة وتبدأ بأخرى في حلب

بلدي نيوز-  وكالات
شارفت الولايات المتحدة على الانتهاء من بناء قاعدة جوية بمحافظة الحسكة كما تقوم ببناء أخرى في ريف حلب الشمالي الشرقي، في مناطق سيطرة ميلشيا قوات سوريا الديمقراطية.
وقال موقع باسنيوز الكردي، نقلا عن مصدر عسكري في ميلشيا قوات سوريا الديمقراطية الذي يضم ميلشيا وحدات الحماية الكردية، إن معظم العمل في إقامة مدرج في بلدة الرميلان بمحافظة الحسكة اكتمل، كما يجري بناء قاعدة جوية جديدة في جنوب شرق مدينة عين العرب (كوباني)  بريف حلب الشمالي الشرقي، مضيفاً إن عشرات من الخبراء والفنيين الأمريكيين شاركوا في المشروع حسب ما نقلت وكالة رويترز.
 لكن متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، نفى سيطرة القوات الأمريكية على أي مطارات في سوريا غير صحيحة.
وأردف قائلا في بيان إن "موقعنا وقوة قواتنا مازالت صغيرة وتتماشي مع ما صرح به من قبل مسؤولون دفاعيون"، مضيفاً "ما قيل هو أن القوات الأمريكية في سوريا تبحث باستمرار عن سبل زيادة كفاءة الدعم اللوجستي وإنقاذ الأفراد".
وأكد مسؤولون أمريكيون إن مستشارين أمريكيين ساعدوا  "قوات سوريا الديمقراطية" على السيطرة على مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي من تنظيم "الدولة"، لكنهم كانوا بعيدين عن الخطوط الأمامية.
وكان  بريت ماكجورك المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص بالتحالف ضد تنظيم "الدولة" زار المناطق الواقعة تحت سيطرة "وحدات الحماية الكردية" في شمال سوريا قبل عدة أسابيع في أول زيارة معلنة لمسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى سوريا منذ ثلاث سنوات.
يشار إلى أن  الولايات المتحدة العشرات من عناصر القوات الخاصة إلى شمال سوريا العام الماضي، بهدف تقديم المشورة  "لقوات سوريا الديمقراطية" كما قدمت الولايات المتحدة ذخيرة لهم  في الحسكة.

مقالات ذات صلة

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور

"التحالف الدولي" يستقدم تعزيزات إلى قواعده شرق سوريا

"الهيئة" تكبد النظام خسائر بريفي حلب واللاذقية

اشتباكات بين "الشبيبة الثورية" واهالي طفلة مختطفة في عين العرب