المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا يبدأ عمله رسميا - It's Over 9000!

المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا يبدأ عمله رسميا

بلدي نيوز 
تبدأ اليوم الاثنين مهمة المبعوث الأممي الجديد الخاص إلى سوريا "غير بيدرسون"، وذلك مع انتهاء مهمة سلفه ستيفان دي ميستورا الذي أمضى فيها أربع سنوات دون إيجاد حل سياسي في سوريا. 
من جهتها، أعربت هيئة التفاوض السورية، أمس الأحد، عن استعدادها لمتابعة العمل والتفاعل الإيجابي مع المبعوث الدولي الجديد للملف السوري "غير بيدرسون" من أجل إنجاز العملية السياسية التفاوضية، مرحبة بالاستماع لأفكاره بشأن تفعيل العملية السياسية.
وأوضحت الهيئة في بيانها الختامي بعد اجتماعها الدوري في الرياض، أنها تتطلع إلى الإعلان عن اللجنة الدستورية بأسرع وقت ممكن، وبشكل يكفل توازنها ومصداقية تمثيلها بهدف إنتاج دستور يليق بتطلعات مكونات الشعب السوري كافة إلى مستقبل يعمه الاستقرار والحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية.
وأعلنت الأمم المتحدة، في 30 من تشرين الثاني الماضي، عن تعيينها الدبلوماسي النرويجي، غير بيدرسون، مبعوثا أمميا إلى سوريا، بعد استقالة المبعوث السابق، ستيفان دي ميستورا، الذي أعلن منتصف تشرين الثاني الماضي تنحيه عن منصبه بسبب ما وصفها بـ"أسباب شخصية"، مشيرًا إلى أنه سيكمل عمله في إدارة الملف السوري حتى نهاية الشهر ذاته.
في حين مددت الأمم المتحدة مهام دي ميستورا "حتى إشعار آخر"، وذلك للتأكد من عدم وجود "فجوة" في إدارة الملف السوري إلى حين انتقاله إلى المبعوث الجديد.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية