الثلوج تحاصر مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان - It's Over 9000!

الثلوج تحاصر مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان

بلدي نيوز 
ضربت عاصفة ثلجية أمس الأحد لبنان ومناطق في الحوض الشرقي للبحر المتوسط، أسفرت عن قطع الطرقات وسبل المواصلات البرية في عدد من المناطق اللبنانية، وزادت من معاناة عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين الذين تأويهم ملاجئ ومخيمات مؤقتة.
وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، إن طرقاً أغلقت في بعض المناطق وحوصر الكثير من الناس داخل مخيمات عرسال وضهر البيدر وغيرها، وقامت خدمات الطوارئ بدفع جرافات في محاولة لفتح الطرق في مناطق جبلية داخلية في الشمال والجنوب، لكن الجهود تعثرت بفعل استمرار تساقط الثلوج.
ويعيش أكثر من نصف اللاجئين السوريين في لبنان -وعددهم الإجمالي نحو مليون شخص- في تجمعات للمخيمات أو في أو في مبان مهجورة، ويعانون من أوضاع صعبة بسبب نقص المساعدات من المنظمات الإنسانية والدولية وهو ما جعل قسم منهم تحت رحمة التهجير الجديد الذي يمارسه النظام لإعادتهم إلى الداخل السوري.
وكانت غرفة التحكم المروري اللبنانية في لبنان أعلنت عن إغلاق طريق ضهر البيدر أمام جميع المركبات حالياً، بسبب تساقط الثلوج.
يذكر أن لبنان تعرض لعاصفة قوية أمس، أسفرت عن وقوع أضرار في عدد من القرى والبلدات، كما أدت العاصفة لاحتجاز عدد من المواطنين بسياراتهم في زحمة سير خانقة في عدد من البلدات في لبنان، عقب غمر المياه للطرق.

مقالات ذات صلة

الأمم المتحدة: 79 بالمئة من اللاجئين السوريين في الأردن يقيمون خارج المخيمات

إشادة أميركية باستعادة قيرغيزستان لـ 95 شخصا من مخيمات سوريا

"رايتس ووتش": عشرات آلاف النازحين بشمال شرق سوريا لا يتلقون مساعدات

الأمم المتحدة تحذر من موجة الحر في مخيمات الشمال السوري

حريق ضخم يلتهم خيما للمهجرين السوريين في لبنان (صور + فيديو)

فرنسا تعيد 10 نساء و25 طفلا من مخيمات في سوريا