أنقرة: فشل الحل السياسي في سوريا سيمتد أثره لدول المنطقة - It's Over 9000!

أنقرة: فشل الحل السياسي في سوريا سيمتد أثره لدول المنطقة

بلدي نيوز – متابعات
قال نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش "إن فشل مساعي إيجاد حل سياسي وسلمي في سوريا لن ينعكس عليها فقط، إنما على جميع دول المنطقة، مؤكداً أن الولايات المتحدة تخلت عن خطة تقسيم سوريا كخطة بديلة".
وأضاف في مقابلة تلفزيونية، بثت أمس الاثنين "نحذر من أن النار ستلتهم الجميع إذا لم تحل الأزمة السورية، وإن تركيا ترى أن عملية وقف إطلاق النار في سوريا لم تنجح بنسبة 100% وذلك نتيجة تسجيل انتهاكات".
ووصف قورتولموش سياسة أمريكا بالمتذبذبة، حيث قال "أحياناً تدعو واشنطن إلى إسقاط الرئيس السوري بشار الأسد، وأحياناً تتمسك به، وفي كل الأحوال الشعب السوري هو من يدفع ثمن هذه السياسة".
واعتبر قورتولموش "أن ما يحصل في سوريا تحول من حرب أهلية إلى حرب دولية بالوكالة، ثم أصبحت منذ التدخل العسكري الروسي حرباً مباشرة بين القوى الدولية على الأرض السورية، تشارك فيها روسيا وإيران وأمريكا والصين".
ويرى المسؤول التركي "أن التدخل الخارجي سيفشل في سوريا مثلما فشلت أمريكا في احتلال أفغانستان والعراق، معتبراً أن طلبات الشعب السوري هي القول الفصل مهما تدخل الأجانب في البلاد، ومؤكداً في ذات الوقت أن السوريين يريدون إنهاء النظام الديكتاتوري وإحلال الأمن والسلام".

مقالات ذات صلة

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا