ديمستورا يحسم موعد بدء محادثات جنيف دون مشاركة "الاتحاد الديمقراطي" - It's Over 9000!

ديمستورا يحسم موعد بدء محادثات جنيف دون مشاركة "الاتحاد الديمقراطي"

بلدي نيوز- متابعات
قالت المتحدثة باسم مبعوث الأمم المتحدة لسوريا ستافان دي ميستورا، يوم الثلاثاء، إنه يعتزم بدء محادثات السلام الأساسية في جنيف بخصوص سورية، بحلول 14 مارس آذار أي بعد خمسة أيام من الموعد المقرر في التاسع من الشهر.
وقالت المتحدثة جيسي شاهين إن "المحادثات ستستأنف رسميا في التاسع من مارس آذار لكن بعض المشاركين سيصلون إلى جنيف في 12 و13 و14 من الشهر".
وأضافت أن المشاركين الذين وجهت إليهم الدعوات هم أنفسهم من شاركوا في الجولة الأولى.
وقطع مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا، الطريق على ما تردد حول توجيه الدعوة إلى ممثلين عن حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي للمشاركة في المحادثات.
وكان رئيس الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن المعارضة السورية رياض حجاب قال، أمس الاثنين، إن المعارضة ستحدد بنهاية الأسبوع الحالي إن كانت ستحضر محادثات السلام المقبلة في جنيف، لافتاً إلى أن المعارضة قدمت شكوى للأمم المتحدة من استمرار الضربات الجوية الروسية رغم الهدنة.
يشار إلى أن المفاوضات ستجري بشكل غير مباشر، حيث سوف ينقل وسيط مكلف من الأمم المتحدة مواقف أحد الطرفين الى الطرف الآخر، ولا يلتقي الوفدان في غرفة واحدة، حيث شدد  "دي ميستورا" قبل يومين على أن الجولة الجديدة من المفاوضات المرتقبة ستكون عبارة عن "لقاءات غير مباشرة"، كما حصل في الجولة الأولى، لافتاً إلى أن ممثلي المجتمع الدولي لن يشاركوا مباشرة "بل سيكونون في الممرات الخلفية لدعم السوريين".

مقالات ذات صلة

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"