مفوضية اللاجئين تكشف عن حجم الأضرار التي لحقت بمخيمات لبنان - It's Over 9000!

مفوضية اللاجئين تكشف عن حجم الأضرار التي لحقت بمخيمات لبنان

بلدي نيوز
كشفت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في لبنان في تقرير لها، عن أرقام مفزعة تتعلق بالأضرار التي تسببت بها العواصف الثلجية التي أصابت مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان، مشيرة إلى أن منطقة "السماقية" شمالي لبنان هي أكثر المناطق التي تأثرت بالعاصفة، بعد أن غمرتها السيول وتم إجلاء نحو مئتي ألف نازح إلى المساجد والمدارس.
وذكر التقرير أن 407 خيمة تعرضت للدمار الكامل، وأن نحو 70 ألف لاجئ يعيشون في 850 مخيماً غير نظامي مهددة بالفيضانات جراء العاصفة "نورما" التي تضرب لبنان، كما أشار إلى أن 66 مخيمًا غير رسمي، تأثر بشكل كبير بالفيضانات إلى جانب 15 منها غمرتها الفيضانات أو انهارت بشكل تام.
وأوضحت المفوضية في تقريرها، أنه في عكار تأثر نحو 22 تجمعًا للنازحين بالأمطار الغزيرة، وغمرت المياه 4 تجمعات بشكل كامل، وتضرر 18 تجمعاً جراء الفيضانات المفاجئة، بينما الأضرار في الشمال لحقت بـ 77 خيمة من جراء الرياح العاتية والأمطار الغزيرة.
وأكد التقرير أن 91 مخيمًا من أصل 169، هي بحاجة ماسة إلى الأغطية البلاستيكية بفعل التسربات الشديدة، ولفت إلى أن 148 مخيماً بحاجة إلى مواد إغاثة أساسية، مع انهيار بعض المواقع التي تستلزم تدخلات عاجلة.
وغطت الثلوج جميع خيام اللاجئين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بشكل غير مسبوق قبل يومين، وسط مناشدات لإنقاذهم بعد تجمد الخيام وتعاظم المخاوف على حياتهم.
ونتيجة تعرض البلاد لمنخفض جوي قطبي المنشأ هو الأقوى من نوعه لهذا العام، تأثرت مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان بشكل كبير، وأسفرت العاصفة عن غرق الكثير من المخيمات بعد أن وصلت سماكة الثلوج فوق خيام عرسال إلى 30 سم.

مقالات ذات صلة

هيومن رايتس ووتش تخاطب لبنان بشأن اللاجيئين السوريين

مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين"السلطات القبرصية تستخدم العنف لمنع وصول قوارب اللاجئين"

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

ستطرحها في مؤتمر بروكسل.. خطة لبنانية بخصوص اللاجئين السوريين

سفينة قبرصية ترسو في المياه الدولية قبالة ساحل طرابلس في لبنان،ما مهمتها؟