ديمستورا: مباحثات جنيف ستركز على تشكيل "حكومة جديدة وإجراء الانتخابات" - It's Over 9000!

ديمستورا: مباحثات جنيف ستركز على تشكيل "حكومة جديدة وإجراء الانتخابات"

بلدي نيوز - متابعات
أعلن المبعوث الدولي إلى سوريا ستفيان دي مستورا، اليوم الأربعاء، بدء مباحثات السلام في جنيف، اليوم الأربعاء، وأوضح إنها ستكون مباحثات للتقارب بين الوفود المشاركة، على أن تنطلق بشكل عملي يوم 14 آذار/مارس لغاية 24 من نفس الشهر.
وأكد دي مستورا، إن المباحثات الغير مباشرة بين المعارضة السورية ونظام الأسد سوف تركز على تشكيل حكومة جديدة والانتخابات في سوريا.
وأشار إلى أنه سوف "يتم بحث ملف إيصال المساعدات إلى المدن السورية المحاصرة"، واعتبر "ما تم تحقيقه حتى الآن في مجال المساعدات الإنسانية في سوريا يعد إنجازا كبيرا".
وعن وقف إطلاق النار في سوريا المستمر منذ 27 شباط/فبراير الفائت، قال دي مستورا إن "الهدنة غير محددة، وليست لمدة اسبوعين فقط"، واعتبر أن وزيري الخارجية الأمريكي والروسي "يقومان بجهود إيجابية في الأزمة السورية".
وكانت الهيئة العليا للمفاوضات، أعلنت على لسان منسقها العام رياض حجاب إن المعارضة ستحدد بنهاية الأسبوع الحالي إن كانت ستحضر محادثات السلام المقبلة في جنيف.
تجدر الإشارة إلى المبعوث الدولي إلى سوريا علق مباحثات جنيف في 3 شباط، وقال دي ميستورا: إن "محادثات جنيف ستتوقف حاليا ثم تستأنف يوم 25 فبراير/شباط الجاري"، وأضاف أنه سيدعو الدول الداعمة لمحادثات سوريا للاجتماع فورا لحل القضايا.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا