داود اوغلو: اتفقنا والاتحاد الأوربي على إنهاء حالات الهجرة غير القانونية - It's Over 9000!

داود اوغلو: اتفقنا والاتحاد الأوربي على إنهاء حالات الهجرة غير القانونية

بلدي نيوز - متابعات
قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، اليوم الثلاثاء إنه سيتم وضع قوانين ونظم معينة، لإرسال لاجئين سوريين، موجودين داخل المخيمات التركية، ويرغبون في الذهاب إلى دول القارة الاوروبية.
وأوضح داود أوغلو خلال مؤتمر صحفي مع نظيره اليواني ألكسيس تسيبراس في إزمير أن "تركيا لن ترغم اللاجئين السوريين على الذهاب إلى أوروبا".
وأضاف رئيس الوزراء التركي إنه بموجب اتفاقية إعادة القبول مع الاتحاد الأوروبي سيتم مبادلة المهاجرين غير القانونيين باللاجئين في تركيا، ما يضمن عدم زيادة اعداد اللاجئين على أراضيها، موضحا أنه "تقضي طبيعة العمل باتفاقية إعادة القبول، باستبدال كل مهاجر غير قانوني يسلَّم للسلطات التركية من قِبل الجانب الأوروبي، بواحد من اللاجئين، الذين لم يخالفوا شروط اللجوء والقوانين الدولية".
وتابع أوغلو "بحثنا هذا الشأن مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وعدد من القادة الأوروبيين، واتفقنا على إنهاء حالات الهجرة غير القانونية، وتنظيم هذه العملية، بحيث نقوم بإرسال اللاجئين بقدر ما نستلم من المهاجرين غير القانونيين".
وكشف داود أوغلو، إنّ على برلمان بلاده، المصادقة على 9 قوانين، خلال الفترة القادمة، كي يتم تطبيق اتفاقية إلغاء تأشيرة الدخول على المواطنين الأتراك الراغبين في زيارة دول الاتحاد الأوروبي، اعتبارا من حزيران القادم.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

بم صرح رئيس اتحاد نقابات حقوق العمال التركي بشأن العمال السوريين؟

بيدرسون يناقش الملف السوري مع الاتحاد الاوربي والأخير يؤكد على الحل السياسي

جيمس جيفري يقيّم الوضع في سوريا ويتحدث عن الوجود الامريكي

استئناف الإجازات من تركيا إلى سوريا.. اليك التفاصيل