عبد اللهيان يهاجم السعودية ويتوعدها بمستنقع جديد في سوريا - It's Over 9000!

عبد اللهيان يهاجم السعودية ويتوعدها بمستنقع جديد في سوريا

بلدي نيوز - متابعات
هاجم مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان, يوم الثلاثاء, المملكة العربية السعودية، مضيفا أن أقصى ما يمكن للرياض أن تفعله هو إرسال عدد من القوات إلى سوريا في إطار التحالف لكن سوريا ستكون مستنقعا جديدا للسعودية، وفق تعبيره.
وأشار عبد اللهيان الى "المشاورات الدائمة بين طهران وموسكو", مؤكدا إننا كنا قد أوصينا دوماً الروس بأن التواجد في الساحة يمثل أفضل السبل فاعلية للمكافحة الحقيقة للإرهاب إذا طلبت الحكومة السورية ذلك، وكنا قد قلنا بأنه إذا لم تحاربوا جماعة (داعش) الإرهابية في حلب والرقة حالياً فإنه يجب أن تحاربوها في محطات موسكو غداً".
وأوضح أن "الأمريكيون ليسوا على نفس القدر من الرغبة التي تبديها السعودية وتركيا لتغيير بشار الأسد", مشيراً إلى أن "الاختلاف بين أميركا والآخرين هو أنها باتت تؤمن اليوم بضرورة توخي الحل السياسي بعد فشل الخيار العسكري والأمني في سوريا على مدى خمسة أعوام".
وقال نائب قائد أركان القوات الإيرانية مسعود جزائري، مؤخراً أن طهران لن تسمح للوضع في سوريا بالخروج من تحت السيطرة، ولن نسمح بأن تنفذ بعض الدول غير المسؤولة سياستها، وعند الضرورة سنتخذ القرارات المناسبة.

مقالات ذات صلة

ارتفاع كبير.. أكثر من ٢٦ ألف ليرة سعر كيلو الشرحات بدمشق

سعر صرف الليرة أمام الدوﻻر اليوم الجمعة 12 آب

دعوات لمظاهرات شمال سوريا.. ما علاقة تصريحات وزير الخارجية التركية؟

تراجع الصادرات السورية إلى النصف

وزير الخارجية التركي: علينا أن نصالح المعارضة والنظام في سوريا

25 بالمائة من منتجي الألبان والأجبان يتوقفون عن العمل في سوريا