علوش: مطالبنا في المفاوضات هيئة حكم انتقالي لا حكومة وحدة وطنية - It's Over 9000!

علوش: مطالبنا في المفاوضات هيئة حكم انتقالي لا حكومة وحدة وطنية

بلدي نيوز – متابعات
قال كبير المفاوضين في الهيئة العليا للمفاوضات، محمد علوش "إن المعارضة لم تقرر بعد المشاركة في مفاوضات جنيف، وتتوقع الابتزاز السياسي، مؤكداً أن المشاركة مرتبطة بتحقيق شروط، والتفاوض على أساس واحد هو تشكيل هيئة حكم انتقال وليس حكومة وحدة وطنية".
وأضاف في تصريحات خاصة للشرق الأوسط "إن الهيئة العليا للمفاوضات لم تصدر قراراً بالمشاركة في جولة المفاوضات بعد موضحاً أن المشاركة في أي جولة مقبلة مرتبط بتنفيذ جميع شروط حسن النيات".
وتابع "وفد هيئة المفاوضات سيذهب إلى المباحثات المقبلة على أساس واحد، وهو التفاوض على تشكيل هيئة حكم انتقالية وليس حكومة وحدة وطنية كما يروج له البعض".
ويتوقع العلوش "أن يتعرض الوفد المفاوض لابتزاز سياسي مقابل السماح بدخول مواد طبية بسيطة ومساعدات عاجلة للمناطق المحاصرة".
وعن الهدنة قال العلوش "إنها أتت على أساس توفير ظروف طارئة وبيئة مساعدة لتدفق المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة، ورغم ذلك لم تدخل المساعدات لبعض المناطق التي تعاني من حصار مطبق ومنها داريا وبعض المناطق الريفية الشمالية".
وأوضح "إن جميع المناطق المحاصرة تعاني من نقص المساعدات بعد مرور ثلاث سنوات من الحصار، أما النظام فلا يزال يستخدم البراميل المتفجرة ويواصل التحليق وقصف المواقع المدنية، وكان آخر عمليات التهجير القسري في منطقة المرج حيث ساهم بتهجير 11 ألف عائلة".

مقالات ذات صلة

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

شهيد مدني بقصف النظام على ريف حلب

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

رأس النظام يكشف عن فحوى اجتماعاته بالأمريكان