لودريان: القوات الإيرانية في سوريا تهدد أمن "إسرائيل" - It's Over 9000!

لودريان: القوات الإيرانية في سوريا تهدد أمن "إسرائيل"

بلدي نيوز 
دان وزير الخارجية الفرنسية "جان إيف لودريان" نقل الأسلحة الإيرانية إلى ميليشيا حزب الله وأكد على ضرورة انسحاب القوات الإيرانية من سوريا لأنها تهدد أمن "إسرائيل"، حسب وصفه.
وأوضح لودريان في حديث خاص مع الإذاعة العبرية الرسمية "كان" أن فرنسا تدين نقل الأسلحة الإيرانية إلى ميليشيا حزب الله، و"يجب على القوات الإيرانية الانسحاب من سوريا حيث يهدد تواجدهم في سوريا أمن إسرائيل".
وجاءت أقوال الوزير الفرنسي بعد تحذير الرئيس الإسرائيلي "رؤوفين ريفلين" للحكومة اللبنانية من العبث بأمن "إسرائيل"، و قال خلال زيارته إلى باريس إن "إسرائيل" تحمل الحكومة اللبنانية مسؤولية عدوانية حزب الله .
وكانت فرنسا أوقفت في وقت سابق مساعداتها إلى الجيش اللبناني وكذلك ألغى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون زيارته المخططة إلى لبنان الشهر القادم.
الجدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن استهدافه يوم الاثنين الماضي، مواقع لميليشيا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في محيط العاصمة دمشق.
وحذر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، نظام الأسد والقوات الإيرانية، من محاولة استهداف أراضي "إسرائيل" أو قواتها رداً على هذا القصف.
المصدر: عكس السير

مقالات ذات صلة

تصريح سعودي جديد بخصوص سوريا واللاجئين

أمريكا تعلق على تعزيزات قوات النظام إلى السويداء

أرقام صادمة عن تسرب الأطباء في مناطق سيطرة النظام

الاتحاد الأوربي يعتمد نظام جديد للهجرة

"الشبيبة الثورية" تحرق مقرا للمجلس الوطني شرق سوريا

صندوق الأمم المتحدة للسكان يدعو إلى تكريم الممرضات والممرضين في سوريا