"داعش" لم يهاجم حقل العمر والضحايا يعملون بتجارة النفط - It's Over 9000!

"داعش" لم يهاجم حقل العمر والضحايا يعملون بتجارة النفط

بلدي نيوز- (خاص)
كشف موقع الشرق نيوز المحلي، أن طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، ارتكبت مجزرة مروعة بحق عدد من المدنيين بالقرب من حقل العمر النفطي شرقي دير الزور، خلافاً لما تم تناقلته عن هجوم لتنظيم داعش على القاعدة العسكرية هناك.
وفي الصدد؛ قال الصحفي في موقع الشرق نيوز "فراس علاوي" لبلدي نيوز: "حصلنا على معلومات تنفي أي هجوم لتنظيم "داعش" على القاعدة الأمريكية في حقل العمر".
وأكد "علاوي" أن الذين قتلوا هم من الذين يعملون ببيع النفط محلياً، لكنهم أضاعوا الطريق نتيجة سوء الأحوال الجوية، ما أجبرهم على السير بالقرب من القاعدة الأمريكية.
وعزى المتحدث قصف التحالف للمدنيين بهذه الطريقة، إلى الخوف من هجوم مفاجئ للتنظيم على قواعد التحالف بريف دير الزور الشرقي.
وقال موقع "الشرق نيوز"؛ إن المقاتلات الحربية التابعة للتحالف الدولي استهدفت مجموعة من الدراجات النارية على أطراف حقل العمر، والذي تتخذه قوات التحالف الدولي كقاعدة عسكرية لها، ما أسفر عن مقتل أكثر 20 مدنيا، كانوا يحاولون تعبئة مادة النفط الخام من حفر يتجمع فيها النفط على أطراف حقل العمر.
وبحسب المصدر؛ فإن المدنيين يعملون على نقل النفط الخام بواسطة الدراجات النارية، حيث يحمل كل شخص أربعة أواني على دراجته، ويقوم بتعبئتها بالنفط الخام وبيعها في المنطقة ذاتها.

مقالات ذات صلة

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

بتكلفة 890 ألف دولار أميركي...ترميم الصومعة الإسمنتية في دير الزور

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي

"جهاد البناء" الإيرانية تستحوذ على عقارات في دير الزور

أحدهم قيادي.. انفجار يوقع قتلى من "قسد" في دير الزور

إيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفال