"درع شيخ الكرامة" تشكيل مسلح جديد في السويداء - It's Over 9000!

"درع شيخ الكرامة" تشكيل مسلح جديد في السويداء

بلدي نيوز- (حذيفة حلاوة)
أعلن عن تشكيل فصيل جديد تحت مسمى "درع شيخ الكرامة" في محافظة السويداء، اليوم الجمعة، في الوقت الذي تشهد فيه المحافظة وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات النظام، انتشرت في كامل ريف المحافظة.
وأعلنت قوات "شيخ الكرامة" عن تشكيل مسلح جديد مكون من أبناء محافظة السويداء، تحت شعار "أرض وعرض ودين"، على نهج شيخهم السابق "وحيد بلعوس" للدفاع عن كرامة أرضهم وحقوقهم بالعيش في كرامة وعزة وإباء، حسب وصفهم.
وجاء في بيان تشكيل الفصيل؛ إنه لم يتشكل لمواجهة قوات النظام وإنما للعمل على الحفاظ على الأمن والاستقرار في المحافظة، ومنع عمليات الخطف التي انتشرت في الفترة الأخيرة، دون أن تستثنى عناصر تابعين لقوات النظام حتى.
ونفى البيان الحديث عن أي مهلة من قبل فصائل الجبل لقوات النظام بالخروج من المحافظة، مؤكدين بأن عناصر قوات النظام هم أخوتهم وأبنائهم، وتأييدهم التام لتحركات النظام لمحاسبة المطلوبين وعصابات الخطف في المحافظة.
وختم البيان بالقول: "نحذر من تبعات أي اعتداء على كرامة المحافظة، والكرامة معروفة للجميع ومبادئها لا تتغير، أعلناها سابقا ونقولها اليوم، لا اعتقالات تعسفية في الجبل ولا توقيف بالقوة للمواطنين من المطلوبين للخدمة، أو المطلوبين السياسيين، ونرفض بشكل قطعي زج المواطنين تحت آلة التعذيب في السجون المعروفة للقاصي والداني، بالمعاملة غير الإنسانية فلا ضمانات وللأسف نقضت عهود كثيرة من قبل المسؤولين بخصوص هذا الأمر، وهم يتحملون المسؤولية كاملة طالما أن سجونهم للتعذيب والقتل واحتقار كرامة المواطن.
يذكر أن قوات النظام دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة من مختلف فرقها العسكرية إلى محافظة السويداء، وتعزيز بعض الحواجز بعشرات العناصر المدججين بالسلاح، وسط أنباء عن تحضيرات لحملات اعتقال ضد مطلوبين من أهالي السويداء.

مقالات ذات صلة

السلطات العراقية تفرج عن 47 شخص من السويداء

منها السويداء.. رأس النظام يعين أربع محافظين

رواية مريبة للنظام من محافظة السويداء

مظاهرة مركزية في السويداء تطالب باسقاط النظام

"تجمع أحرار جبل العرب": معركتنا مع النظام نكون أو لا نكون ومستعدون للمواجهة

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟