روسيا ونظام الأسد يطالبان أمريكا بالرحيل من سوريا - It's Over 9000!

روسيا ونظام الأسد يطالبان أمريكا بالرحيل من سوريا

بلدي نيوز 
طالبت روسيا ونظام الأسد في بيان مشترك، اليوم الأربعاء، القوات الأمريكية بالرحيل والسماح للقوات الروسية وقوات النظام بإجلاء لاجئين من داخل مخيم في جنوب شرق سوريا.
وطالب البيان "الولايات المتحدة التي توجد وحدات عسكرية لها على الأراضي السورية بصفة غير مشروعة إلى الرحيل عن البلاد".وكانت الولايات المتحدة قالت هذا الشهر إنها ستبقي على نحو 400 جندي أمريكي في منطقتين سوريتين، مما يمثل تراجعا من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ربما يمهد الطريق أمام بقاء قوات لحلفاء واشنطن في سوريا.
وجاء في البيان الذي أصدرته وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية وقوات النظام جهزت حافلات لنقل اللاجئين من مخيم الركبان، وستضمن لهم العبور الآمن حتى يتسنى لهم بدء حياة جديدة.
وأغلقت الشرطة العسكرية الروسية والقوات السورية طرق مرور الأغذية والسلع إلى مخيم الركبان للاجئين في سوريا، في مسعى لإجبار آلاف السكان اليائسين على مغادرة المنطقة التي تتمتع بحماية أمريكية قرب قاعدة تديرها وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، وذلك بعد بالتزامن مع إعلان وزارة الدفاع الروسية الأسبوع الماضي، أنها ستفتح ما وصفتهما بممرين إنسانيين على مشارف المخيم لمن يريدون المغادرة. ويقيم أكثر من 50 ألفا معظمهم من النساء والأطفال هناك في ظروف معيشة مزرية.
المصدر: رويترز+ بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟