دي ميستورا يبحث في ملف المعتقلين مع وفدي النظام والمعارضة - It's Over 9000!

دي ميستورا يبحث في ملف المعتقلين مع وفدي النظام والمعارضة

بلدي نيوز – وكالات
أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أمس الخميس، عن بحثه مع وفدي النظام والمعارضة ملف المعتقلين، مشيراً إلى أن الخلاف بين الجانبين ما يزال كبيراً.
وأضاف "إن ملف المعتقلين سيطرح على الطاولة مع الروس والأمريكيين، مضيفاً أن الخلاف بين المعارضة والنظام ما زال كبيراً، لكنه أكد في ذات الوقت أنه اتفق مع الوفدين على الحاجة إلى الحفاظ على وحدة أراضي البلاد والموقف من النظام الاتحادي".
وتابع دي ميستورا "إنه أجرى مناقشات صريحة ومثمرة مع الهيئة العليا للمفاوضات، وأن وثيقتها للانتقال السياسي تخوض بشدة في التفاصيل".
وأكد "سندرس الورقة بعناية ونحن معجبون بتحضيرهم العميق، وبهذا الوضوح الكبير للمرة الأولى، وآمل أن أحصل على قدر مماثل من الوضوح من وفد النظام، مضيفاً أنه آن الأوان لخوض نقاشات أعمق".
من جانبها، قالت عضوة في الوفد المعارض، بسمة قضماني "إن المعارضة حريصة على التحرك بسرعة لتطبيق خطة الأمم المتحدة بشأن الانتقال السياسي في سوريا خلال ستة أشهر، مضيفة أن وفد المعارضة قدم مذكرة تفصيلية إلى المبعوث الأممي بشأن رؤية المعارضة للمرحلة الانتقال وتشكيل هيئة انتقالية".
ومن المقرر أن يجري دي ميستورا، اليوم الجمعة، لقاءين، الأول مع وفد النظام في الفترة الصباحية، والثاني مع وفد المعارضة في وقت لاحق حسب ما أكده موقع الجزيرة نت.

مقالات ذات صلة

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

كبتاغون الأسد مجددا ًفي السعودية