"ي ب ك" يهاجم قواعد تركية بواسطة مسيّرات انطلاقاً من شرق الفرات - It's Over 9000!

"ي ب ك" يهاجم قواعد تركية بواسطة مسيّرات انطلاقاً من شرق الفرات

بلدي نيوز 
قالت وكالة "الأناضول"، اليوم الأحد، إن تنظيم "ي ب ك" شن خلال الأسبوعين الأخيرين 12 هجوما فاشلا ضد القوات التركية، استخدم فيها طائرات مسيرة (درونات)، انطلاقا من مناطق شرق الفرات شمال شرقي سوريا.
ولفتت الوكالة بالاستناد لمصادرها؛ إلى أن التنظيم بدأ باستخدام الأراضي السورية وخاصة مناطق شرق الفرات لشن هجمات على تركيا، بعد تكثيف القوات الأمنية التركية عملياتها ضد التنظيم في تركيا، وتضييق الخناق عليه.
ووفق المعلومات؛ فإن عناصر "ب ي ك" استهدفوا خلال الأيام الماضية، القوات المسلحة التركية في كل من قضاء "سيلوبي" في ولاية "شرناق" جنوب شرقي البلاد، وقضاء "إصلاحية" بغازي عنتاب، وقضائي "سوروج وبيراجيك" في شانلي أورفة، في وقت تمكنت القوات المسلحة التركية من إحباط جميع محاولات الهجوم، دون إلحاق أي ضرر بالقوات التركية.
وعلق الخبير الأمني "عبد الله أغار" على هذه الهجمات قائلاً: "إن عناصر "ي ب ك" يستخدمون وسائل مختلفة خلال هجماتهم ضد تركيا، ومنها طائرات بدون طيار، وتعلموا استخدام هذه الوسائل في الهجمات من تنظيم "داعش".
ولفت إلى أنهم يستخدمونها في الهجوم والاستطلاع، مؤكداً أن القضاء على وجود التنظيم شرقي سوريا، ضروري من أجل أمن المنطقة وليس تركيا بمفردها.
من جهته، قال مراد أصلان، الأكاديمي بجامعة "حسن قاليونجو" التركية والخبير في الدراسات السياسة والاقتصادية والاجتماعية التركية (سيتا)؛ إن الهجمات تعطي الحق المشروع لتركيا في تحييد الإرهابيين الذين يشنون هذه الهجمات، لافتاً إلى أن الهجمات أظهرت أن القوات الأمريكية الموجودة في المنطقة لا تستطيع منع مثل هذه الهجمات.

وأشار أصلان إلى أن منطقة آمنة تحت سيطرة تركيا ستوقف الهجمات من جهة، وستساهم في إعادة الحياة اليومية للشعب السوري إلى طبيعتها، مؤكداً أن خلاف ذلك يمكن أن يحفز الديناميكيات التركية في مكافحة الإرهاب، لأن الحرب الإقليمية والعالمية ضد الإرهاب لا تقبل التردد والضعف.
المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

"التفاوض" تعد ورقتي سياسات بخصوص المعتقلين في جنييف

جرحى بقصف استهدف مخيما للنازحين شمالي حلب

الدفاع المدني يطلق مشروع ترميم 15 منشأة طبية شمال غرب سوريا

ماهو "طلب سفر الترانزيت" عبر معبر باب الهوى؟

الحرس الثوري يعتمد على العناصر الأجانب في صفوفه

امريكا تعيد عددا من مواطنيها المحتجزين بمخيمات "قسد"