الائتلاف الوطني يستعد لجولة أوربية تبدأ من ألمانيا لبحث العملية السياسية - It's Over 9000!

الائتلاف الوطني يستعد لجولة أوربية تبدأ من ألمانيا لبحث العملية السياسية

بلدي نيوز
يعتزم وفد من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، برئاسة "عبد الرحمن مصطفى"، القيام بجولة أوربية تبدأ بالعاصمة الألمانية برلين، الاثنين القادم، لبحث تداعيات التصعيد العسكري الخطير الذي يقوم به نظام الأسد ضد المدنيين في إدلب، إضافة إلى سبل الدفع قدماً في العملية السياسية.
ووفق المكتب الإعلامي للائتلاف؛ سيلتقي الوفد عدداً من المسؤولين في الحكومة الألمانية والكتل البرلمانية، على مدار يومي الاثنين والثلاثاء القادمين، في وقت لفت "عبد الرحمن مصطفى" إلى أن الائتلاف الوطني ما زال يبحث الحلول مع حلفائه لوقف نظام الأسد عن ارتكاب الجرائم بحق المدنيين.
وأكد رئيس الائتلاف على أهمية تحريك ملفي المساءلة والمحاسبة، وعدم السماح لمسؤولي النظام بالإفلات من العقاب، معبراً عن شكره للدول الأوروبية التي أصدرت مذكرات اعتقال بحق مرتكبي جرائم الحرب في نظام الأسد.
ولفت إلى أنه سيبحث ملف منطقة شمال شرق سورية، مشيراً إلى ضرورة التخلص من كافة التنظيمات الإرهابية، وتمكين الائتلاف الوطني للعمل على تشكيل مجالس محلية منتخبة من قبل الأهالي بما يعيد الاستقرار في تلك المنطقة.
وأكد مصطفى أن الائتلاف الوطني لديه خطة للعمل في الداخل ونقل مقره الى هناك في شهر نيسان القادم، إضافة إلى إعادة هيكلة الحكومة السورية المؤقتة، وأن تحظى بالدعم مما يمكنها من العمل على نطاق أوسع في إطار الحوكمة والإدارة المدنية في مجالات الخدمات والتعليم والصحة.

مقالات ذات صلة

أبرز ما جاء خلال لقاء رئيس "المؤقتة" مع وفد من الاتحاد الأوربي

تصريح روسي جديدبشأن تعاون أمريكا مع المعارضة السورية

الحكومة المؤقتة تبحث مع الخارجية الأمريكية الأوضاع في المناطق المحررة

"هيئة التفاوض" السورية تعتزم لقاء بيدرسون وممثلين أوروبيين للحديث عن الملف السوري

خسائر بصفوف قوات النظام بريفي إدلب واللاذقية

هيومن رايتس ووتش: نظام الأسد استخدم ذخائر محظورة في هجومه على بلدة ترمانين