مدارس إدلب تعلق دوامها بسبب القصف الروسي - It's Over 9000!

مدارس إدلب تعلق دوامها بسبب القصف الروسي

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)
علّق المجمع التربوي في مدينة حارم شمال غرب إدلب، اليوم السبت، دوام أكثر من 35 مدرسة في المنطقة، بسبب الغارات الجوية المكثفة لسلاح الجو الروسي الذي استهدف منطقة كفريا شمالي إدلب أمس الجمعة وتسبب بارتكاب مجزرة مروعة بحق المدنيين.
وقال مدير المجمع التربوي في مدينة حارم "محمد خير حسحوس" لبلدي نيوز "بسبب الغارات الجوية المكثفة على محافظة إدلب وخوفا منا على سلامة الطلاب والكوادر التعليمية، علقنا الدوام لمدة يومين متتالين ابتداء من اليوم السبت بعد التشاور مع المديرين وموجهي المدارس".
وأوضح "حسحوس"، أن عدد المدارس الذي تم تعليق الدوام فيها في المنطقة هي أكثر من 35 مدرسة بينها 20 واحدة تستقبل في اليوم الواحد دوامين من الطلاب.
ولفت "حسحوس"، إلى أن هذه المدارس تستقبل في كل يوم أكثر من ثلاثة آلاف طالب وطالبة، ويؤثر هذا الأمر على عمليتهم التعليمية في حال استمرار عملية القصف على المناطق المحررة شمال غرب إدلب.
وتواجه العملية التعليمية في المناطق المحررة صعوبات كبيرة، أبرزها قصف الطائرات الحربية، والاستهداف المباشر للمجمعات التربوية، إضافة لشح الدعم المقدم من قبل المنظمات الدولية والجمعيات المحلية المانحة لسير العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

"الإنقاذ" تعلق دوام المدارس لمدة يومين

تعليق الدوام في مدارس ريف حلب بسبب العاصفة الثلجية

"حكومة الإنقاذ" تحدد الخميس والجمعة عطلة نهاية الأسبوع للمدارس والجامعات

"الإدارة الذاتية" تعلّق دوام المدارس في عين العرب وصرين

"تربية إدلب" تعلق الدوام الفيزيائي في المدارس بسبب "الوباء"

وزارة تربية النظام تعلن إجراءات تتعلق بدوام المدارس.. إنهاء العام الدراسي لبعضها وتعليق لبعض الصفوف