صنداي تايمز: وثائق ومراسلات تكشف مخططات "داعش" لتنفيذ عمليات في أوروبا - It's Over 9000!

صنداي تايمز: وثائق ومراسلات تكشف مخططات "داعش" لتنفيذ عمليات في أوروبا

بلدي نيوز 
قالت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية؛ إن أحد مراسليها عثر على وثائق في آخر جيوب "داعش" بريف دير الزور، تظهر بعض المراسلات بين قيادة التنظيم تتحدث عن خطط لتنفيذ عمليات أمنية في دول أوروبا.
وبحسب الصحيفة؛ إن ما جاء في الوثائق من خطط "تقشعر لها الأبدان"، لافتة إلى أنها تضمنت أسماء المئات من مسلحي التنظيم وميزانياتهم، بالإضافة إلى مراسلاتهم التي عكست وجود نظام بيروقراطي داخل التنظيم.
وفي رسالة مكتوبة في يناير، موجهة إلى قيادي داعشي محلي في سوريا، يظهر اسم "أبو طاهر الطاجيكي" الذي لديه خطة لمساعدة أعضاء "داعش" في أوروبا على تنفيذ هجمات وتجنيد أفراد من الخارج إلى سوريا.
وتكشف الرسالة المكتوبة، أن لدى الطاجيكي أفرادا يريدون العمل في مناطق بعيدة عن العراق وسوريا، وتعطيه الإذن بالتواصل معهم من أجل تنفيذ عمليات داخل أوروبا، كما تشير الرسالة، التي تم العثور عليها في قرص مدمج يحتوي على عشرات المراسلات، إلى طلب الإذن لإنشاء مكتب للعلاقات الخارجية لإدارة عمليات "داعش" في أوروبا وغيرها من المناطق.
وكشفت الصحيفة مضمون الرسالة التي جاء فيها: "قبل أن ينفذوا العمليات يرسلون لنا الأهداف إن كان التواصل آمنا، وإلا فلينفذوا، ولن نقصر معهم بما يحتاجون، ولكن الأمر يحتاج إلى واقعية ومصداقية".
كما تظهر الوثائق أن الطاجيكي كان يعتزم تقديم خططه إلى لجنة أرسلها زعيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، لكن تم تأجيل الاجتماع بعد مقتل أحد أفراد اللجنة، و يسأل كاتبها عن فرصة أخرى لتقديم الاقتراح.
وتبدي دول أوربا تخوفاً كبيراً من مخططات "داعش" الرامية لإحداث تفجيرات في دول أوربا التي شاركت في العمليات العسكرية ضد التنظيم في سوريا ضمن قوات التحالف الدولي، كما تتخوف تلك الدول من استعادة مواطنيها المنتمين للتنظيم والمحتجزين في سوريا، والتي باتت أحد أكبر المعضلات التي تواجهها تلك الدول مع ضغط أمريكي متزامن لاستعادة مواطنيهم من هناك.
المصدر: صنداي تايمز

مقالات ذات صلة

خمسة قتلى من قوات النظام شرق حمص

عناصر التنظيم يهاجمون عربة لقوات "قسد" بريف دير الزور

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

"قسد" تطالب التحالف بمزيد من الدعم لمواجهة "التنظيم"

"التنظيم" يكشف حصيلة عملياته ضد "قسد" في أسبوع