أغنية إيرانية تسخر من خامنئي وسليماني والأسد - It's Over 9000!

أغنية إيرانية تسخر من خامنئي وسليماني والأسد

بلدي نيوز - متابعات
أنتجت المعارضة الإيرانية أغنية تسخر من التدخل الإيراني في سوريا لدعم نظام "بشار الأسد"، الذي يواجه ثورة شعبية منذ 5 سنوات.
وبثت صفحات تابعة للمعارضة السورية، الأغنية التي حملت اسم "نهاية الطريق في سوريا"، وتقول كلماتها "إلى أين أرسلونا.. لقد تعبنا، أعطونا مالاً في ليلة مظلمة، وقالوا أنتم تتجهون الآن للدفاع عن الحرم، ولكننا وجدنا أنفسنا في حلب".
كما تسخر الأغنية من "علي خامنئي" المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، و"قاسم سليماني" زعيم فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، فضلا عن "بشار الأسد".
وتضيف كلمات الأغنية: "يغرق بشار في الدوامة نحن نعود مع السلامة.. لدى ولي الفقيه لم يبق سوانا سوريا لا تجدي نفعا مهما شبعنا فيها لكن الأمور هنا متدهورة مهما تبجحنا.. إن نظامنا متورط في الوحل ترتبط حياته بسوريا.. رمينا القنابل على الشعب السوري.. لكننا الآن نتلقى ضربات موجعة عندما نتحرك".
وتابعت "قال لي بشار الأسد ماذا قال؟ إنني لن اقوم لا بحاج قاسم ولا بسيرغي لافروف.. وين قاسم سليماني يقال إنه مصاب من التقط صورة مع حاج قاسم.. جاءت جثته من 4 عواصم" في إشارة لقتلى الحرس الثوري الإيراني في كل من سوريا ولبنان واليمن والعراق".
وتدعم إيران نظام الأسد بالمال والسلاح والميليشيات بهدف قمع الثورة السورية، وأرسلت الآلاف من جنودها إلى سوريا لمواجهة الثوار وقتل السوريين المطالبين بإنهاء حكم عائلة الأسد المستمر من 45 عاما.

مقالات ذات صلة

ميقاتي"أي حل في الشرق الأوسط سيمر عبر سوريا"

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور

مقابلة لصحفي روسي مع رأس النظام ناقش فيها الملفات الروسية وتجاهل الملفات السورية

لافروف: التطبيع بين تركيا ونظام الأسد غير ممكن حاليا