موقع الكتروني لتوظيف الأكاديميين السوريين في تركيا - It's Over 9000!

موقع الكتروني لتوظيف الأكاديميين السوريين في تركيا

بلدي نيوز - متابعات
أطلقت تركيا موقعا خاصا بالأكاديميين المهاجرين، وفق ما نشره محمد حلاق رئيس جمعية "الصداقة السورية" عبر حسابه الشخصي في فيسبوك.
وأطلق الموقع -بالتعاون مع رئاسة الوزراء التركية ومجلس التعليم العالي وجامعة أنقرة- بهدف تكوين قاعدة بيانات للأكاديميين الأجانب من شتى التخصصات بغض النظر عن جنسياتهم، ويتوفر باللغات العربية والإنكليزية والتركية.
ومن خلال الموقع يستطيع الأكاديميون الراغبون بالعمل في الجامعات ومراكز الأبحاث والدراسات الموجودة في تركيا، إدخال بياناتهم وتسجيل طلبات العمل في مكان واحد، يقودهم إلى جميع المؤسسات.
بدروه يصنف الموقع السير الذاتية ويوصلها إلى المؤسسات المعنية، حتى تتمكن من التواصل المباشر مع المتقدمين، في حال وجود شواغر.
وشكلت هيئة استشارية ولجان تقييم السير الذاتية ضمن المشروع، ويمكن للراغبين بتدوين سيرهم الذاتية الدخول على الرابط أدناه: http://cv.yok.gov.tr
ووفق إحصائية لموقع "ترك برس"، فإن عدد الأكاديميين السوريين الموجودين في تركيا، يصل إلى550 أكاديميا، 315 منهم يعملون في الحقل الجامعي.
وكانت وزارة التعليم العالي التركية، تعهدت نهاية كانون الثاني/يونيو الماضي، بإيجاد فرص عمل للأكاديميين السوريين خلال اجتماع عقدته رئاسة الوزراء التركية، لمناقشة القضايا والمشاكل المتعلقة بالأكاديميين في تركيا.

مقالات ذات صلة

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

هل يلتقيان.. إشاعات بلقاء أردوغان مع بشار الأسد والرئاسة تنفي

الداخلية التركية تصدر إحصائية كبيرة بعدد اللاجئين الذين عادوا طواعية إلى سوريا

أردوغان: الأصوات المعارضة للاجئين السوريين ستختفي بعد الانتخابات

مقتل سوريين بقصف جوي إسرائيلي جنوب لبنان

اجراء جديد بخصوص إجازات السوريين من تركيا