ألمانيا.. رفض مطالب إطالة دورات توجيه اللاجئين - It's Over 9000!

ألمانيا.. رفض مطالب إطالة دورات توجيه اللاجئين

بلدي نيوز 
رفض المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا، مطالب إحدى الولايات بزيادة عدد ساعات دورات توجيه اللاجئين، وتقليل عدد المشاركين في كل مجموعة خلال الدورات التي يتعرف فيها اللاجئون على القانون والمجتمع الألماني.
ورفض المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا مطالب حكومة ولاية شمال الراين-ويستفاليا، بزيادة عدد ساعات دورات توجيه اللاجئين وخفض عدد المشاركين في كل مجموعة.
وقال المكتب في بيان أرسله لبرلمان الولاية، إن هذا الاقتراح "غير هادف"، مشيراً إلى أنه يعارض الاندماج السريع للاجئين في سوق العمل.
كما رفض المكتب الاتحادي اقتراح تقليل عدد المشاركين في كل مجموعة في دورات توجيه اللاجئين، مبرراً ذلك بأن "الدراسات العملية خلصت إلى نتيجة أن حجم المجموعة (عدد المشاركين فيها) ليس له سوى تأثير ضئيل على النجاح في التعلم".
وكان الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب الليبرالي، وهما الحزبان اللذان يحكمان الولاية، طالبا المكتب الاتحادي بزيادة عدد ساعات دورات توجيه اللاجئين من 100 إلى 150 ساعة، بالإضافة إلى تقليل عدد المشاركين في كل مجموعة.
لكن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين قال إنه قام مسبقاً، في عام 2005، بزيادة عدد ساعات الدورة، من 30 إلى 100 ساعة، مضيفاً أن العدد الحالي "كافٍ" من أجل تناول مكثف لمحتويات الدورة.
ويتعرف اللاجئون في دورات التوجيه على النظام القانوني في البلاد وتاريخ وثقافة ألمانيا، بالإضافة إلى قيم الدولة الديمقراطية والتعايش الاجتماعي.
المصدر: مهاجر نيوز

مقالات ذات صلة

سفينة قبرصية ترسو في المياه الدولية قبالة ساحل طرابلس في لبنان،ما مهمتها؟

احتجاز شابين لبنانيين بتهمة تهريب سوريين إلى جزيرة قبرص

من سيحسم الخلاف حول بطاقات طالبي اللجوء" مسبقة الدفع "في ألمانيا؟

ضحايا سوريون نتيجة انهيار مبنى متهالك في بيروت

حصر الإرث مشكلة تؤرق الاجئين السوريين في تركيا

حرس الحدود الفنلندي يستخدم رذاذ الفلفل ضد المهاجرين