تركيا تستعد لاستقبال اللاجئين السوريين المرحّلين من أوروبا - It's Over 9000!

تركيا تستعد لاستقبال اللاجئين السوريين المرحّلين من أوروبا

بلدي نيوز - متابعات
بدأت الحكومة التركية بتجهيز مخيم جديد، لاستقبال اللاجئين السوريين المرحّلين إليها من اليونان. وذلك ضمن الاتفاق التركي-الأوروبي الذي تم التوصل إليه مؤخراً، والقائم على مبدأ "واحد مقابل واحد".
وأوضح "كرم قينيك" نائب رئيس جميعة الهلال الأحمر التركي، أن الهلال الأحمر يبذل جهوداً لإنشاء مخيم في ولاية مانيسا غرب تركيا، يتسع لخمسة آلاف شخص، من أجل استضافة المهاجرين في تركيا وتوفير احتياجاتهم الإنسانية.
ونوه قينيك، وفق وكالة "الأناضول" إلى أن المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية، تبذل جهودا مشتركة مع الجانب اليوناني لتحديد اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين الذين سيتم إعادتهم من الاتحاد الأوروبي إلى تركيا، وتقديم الخدمات الإنسانية لهم.
وأشار قينيك إلى جهود جمعية الهلال الأحمر، في تقديم الإغاثة للاجئين السوريين منذ خمس سنوات.
ويوجد في تركيا 22 مخيماً يسكنها 250 ألف لاجئ سوري، وقدم الهلال الأحمر التركي ما قيمته 310 مليون ليرة تركية (أكثر من مليون دولار)، إلى اللاجئين كمساعدات إغاثية عبر بطاقة الكترونية يتم شحنها شهرياً، كما يسعى الهلال إلى تقديم خدماته لمن هم خارج المخيمات.
ووضح قينيك، أنهم يقدمون الدعم لمخيمات النازحين داخل سوريا، مضيفا: "نقدم المساعدة لقرابة 500-600 ألف نازح في سوريا".
جدير بالذكر أنّ الاتفاق التركي الأوروبي، بشأن اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين، يقضي بإعادة كافة العابرين إلى الجزر اليونانية بطرق غير شرعية، اعتبارا من الأحد، 20 آذار/مارس 2016، إلى تركيا، على أن تبدأ الأخيرة اعتبارا من 4 نيسان/ نيسان القادم تسليم الاتحاد الأوروبي لاجئا سوريا مقابل كل مهاجر غير قانوني يتم إعادته إليها.

مقالات ذات صلة

هيومن رايتس ووتش تخاطب لبنان بشأن اللاجيئين السوريين

وفاة لاجئين سوريين قبالة السواحل الفرنسية

ستطرحها في مؤتمر بروكسل.. خطة لبنانية بخصوص اللاجئين السوريين

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

ارتفاع حدة التحريض والتضييق على اللاجئين السوريين في لبنان