النظام وروسيا يسيطران على الحويز بحماة ويواصلان قصف إدلب وحلب - It's Over 9000!

النظام وروسيا يسيطران على الحويز بحماة ويواصلان قصف إدلب وحلب

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)
سيطرت قوات النظام بمساندة من ميليشيات حميميم وتغطية جوية روسية على قرية الحويز بريف حماة، في الوقت الذي واصلت فيه طائرات النظام وروسيا بقتل المدنيين في ريفي حلب وإدلب.
ففي حلب شمالاً؛ شن الطيران الحربي الروسي ثلاث غارات جوية بالصواريخ الفراغية على منطقة الايكاردا بريف حلب الجنوبي، بالقرب من طريق حلب دمشق الدولي، مما أدى إلى إصابة رجل وامرأة بجروح.
وأصيب ستة مدنيين بجروح متفاوتة بانفجار دراجة نارية مفخخة، في قرية سجو بريف حلب الشمالي.
وتصدت فرقة السلطان مراد لمحاولة تسلل للوحدات الكردية على جبهة "زويان" غربي مدينة الباب شرقي حلب، مِمّا أدّى إلى مقتل عنصرين في صفوف "ب ي د" وإصابة آخرين بجروح.
واستشهد ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون بجروح، جرّاء قصفٍ مكثّف لقوات النظام بالمدفعية والصواريخ على قرى وبلدات ريف حلب الغربي والشمالي.
وفي إدلب؛ استشهد مدنيان، وأصيب آخرون بجروح، اليوم الاربعاء، بقصف طيران النظام على سوق شعبي في مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب، اليوم الأربعاء.
وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب؛ إن طيران النظام من نوع SU22 قصف مدينة معرة النعمان بصاروخين فراغيين، ما أدى لاستشهاد سيدة ورجل وجرح عدد أخر من المدنيين.
وأضاف مراسلنا؛ أن فرق الدفاع المدني عملت على إسعاف المصابين، ومن ثم رفع الأنقاض وفتح الطريق أمام المارة.
بالانتقال إلى حماة؛ سيطرت قوات النظام مدعومة بالميليشيات المحلية الموالية لحميميم، وغطاء جوي ومدفعي على قرية الحويز في سهل الغاب بريف حماة الغربي.
وقال مراسل بلدي نيوز إن قوات النظام والميليشيات المحلية، تمكنت من السيطرة على قرية الحويز في سهل الغاب عقب اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة استمرت لأكثر من عشر ساعات.
وأضاف مراسلنا؛ إن فصائل المعارضة دمرت بصواريخ م.د دبابة وعدة سيارات لقوات النظام أثناء الاشتباكات وعقب عملية السيطرة على بلدة الحويز، وقتلت عددا من عناصر النظام، إلا أن القصف الجوي والمدفعي من قبل طائرات النظام الحربية والمروحية والطائرات الروسية، بالإضافة إلى القصف المدفعي والصاروخي أجبر فصائل المعارضة على الانسحاب بعد استشهاد عدة مقاتلين وإصابة آخرين.
إلى المنطقة الشرقية؛ عثر مدنيون في محافظة الرقة، اليوم الأربعاء، على جثة شخصين، كانا اختطفا على يد تنظيم "داعش" منذ قرابة 30 يوماً، في بادية بلدة معدان بريف الرقة الجنوبي الشرقي الواقعة تحت سيطرة قوات النظام وميليشياته.
فيما قُتل عنصران من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وأصيب آخرون بجروح، اليوم الأربعاء، جراء استهدافهم بعبوة ناسفة من قبل عناصر تنظيم "داعش" على الطريق الواصل بين الحسكة والشدادي شرق سوريا.
في السياق؛ استشهد عدد من المدنيين وأصيب آخرون بجروح، جراء إطلاق الرصاص من قبل مجهولين في أحد الأسواق الشعبية بريف دير الزور الشرقي
كما قُتل عنصران من الوحدات الكردية جراء انفجار عبوة ناسفة بريف دير الزور الشمالي،
واعتقلت الوحدات الكردية عدداً من الشبان في بلدة "تل تمر" بريف الحسكة، بهدف سوقهم إلى التجنيد الإلزامي في صفوفها.
فيما شيعت الوحدات الكردية ثلاثة من مقاتليها، كانوا قُتلوا في وقت سابق بمناطق متفرقة في محافظة الحسكة.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور

كيف ردت القوات الأمريكية على ضرب قاعدتها بريف الحسكة

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة