النظام يواصل قتل المدنيين شمالا و"قسد" تنفذ حملة اعتقالات واسعة في الرقة ودير الزور - It's Over 9000!

النظام يواصل قتل المدنيين شمالا و"قسد" تنفذ حملة اعتقالات واسعة في الرقة ودير الزور

بلدي نيوز- (التقرير اليومي)
تواصل طائرات النظام قصف المناطق المكتظة بالمدنيين في ريف إدلب وقتل المدنيين العزل وتدمير البنى التحتية، في حين نفذت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة اعتقالات واسعة في ريف الرقة ودير الزور شرقي سوريا.
ففي حلب شمالاً، قضى طفل وأصيب آخرون بجروح، إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات النظام في محيط بلدة حوير العيس بريف حلب الجنوبي.
ومن ناحية أخرى، اندلعت حرائق في الأراضي الزراعية جراء قصف قوات النظام بالمدفعية بلدتي خلصة وزيتان.
وفي الريف الشمالي، خرجت مظاهرة في بلدة صوران طالبت بإسقاط المجلس المحلي للبلدة، كما جرت عملية تبادل للأسرى بين "هيئة تحرير الشام" وقوات النظام، اليوم الجمعة، عند معبر "العيس" بريف حلب الجنوبي، خرج بموجبها 27 معتقلا بينهم 22 سيدة و5 رجال من سجون النظام، مقابل إفراج الهيئة عن تسعة من قوات النظام.
وفي ادلب؛ استشهد خمسة مدنيين وأصيب آخرون بجروح، اليوم الجمعة، بقصف لطائرات النظام على قرى ريف إدلب الجنوبي.
وقال مراسل بلدي نيوز في إدلب؛ إن امرأتين وطفلة استشهدوا، وأصيب تسعة، جراء غارات جوية من قبل الطائرات الحربية التابعة للنظام، استهدفت بلدة "كفروما" بريف إدلب الجنوبي.
وأضاف مراسلنا، أنّ مدنياً وطفلته استشهدا في مدينة معرة النعمان جراء استهداف الأحياء السكنية بالصواريخ الفراغية وصواريخ C-5، كما خلف القصف خمس إصابات ودماراً هائلاً في منازل وممتلكات المدنيين.
وفي السياق؛ أصيب ثلاثة مدنيين بجروح في مدينة كفرنبل جراء غارات مماثلة، كما نشب حريق في إحدى مولدات الكهرباء إضافة لدمار هائل في منازل المدنيين والمرافق العامة.
وأشار مراسلنا إلى أنّ الطائرات الحربية والمروحية التابعة للنظام، شنت عشرات الغارات بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة على بلدات الهبيط وحيش وكفروما وكفرسجنة وقرى الركايا وكفرعين والشيخ مصطفى وأرينبة وكرسعة في ريف إدلب الجنوبي.
وفي حماة؛ قصفت طائرات النظام الحربية والمروحية بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة مدينة كفرزيتا وقرى حورتة وميدان غزال والعنكاوي.
كما قصفت قوات النظام وميليشات محلية تابعة لقاعدة حميميم بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مدينة اللطامنة وقرى الصهرية ودير سنبل والزكاة.
وفي ريف دمشق؛ سمع دوي انفجارات ضخمة في محيط العاصمة دمشق، مساء اليوم الجمعة، يعتقد أنها غارات إسرائيلية على مواقع للنظام والميليشيات الموالية لإيران.
وبحسب مصادر موالية من العاصمة دمشق؛ فقد سمع دوي انفجارات ضخمة في محيط العاصمة ناتجة عن تصدي الدفاعات الجوية لأجسام غريبة في السماء السورية، دون تحديد تفاصيل أكثر حول المواقع المستهدفة.
وفي السياق، نقلت مصادر محلية من ريف دمشق أن عددا من المواقع التابعة لقوات النظام في منطقة الكسوة ومحيطها، ومحيط منطقة جرمانة، تعرضت لهجمات صاروخية، دون التمكن من تحديد أماكن الاستهداف.
ورجحت المصادر بأن الهجمات تركزت على المواقع التي تنشط فيها الميليشيات الموالية لحزب الله وإيران في ريف دمشق، وأبرزها مقر الفرقة الأولى في منطقة الكسوة بريف دمشق التي تضم العديد من المواقع التابعة للحرس الثوري الإيراني.
وفي درعا؛ قتل عنصران من ميليشيا الدفاع الوطني التابعة للنظام في بلدة "صما" في ريف السويداء الغربي الملاصقة لبلدات ريف درعا، مساء أمس الخميس، بعد هجوم بالأسلحة الرشاشة من قبل مجهولين.
وفي الرقة، شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة اعتقالات واسعة، اليوم الجمعة، طالت عشرات الشبان في ريف الرقة الشمالي، وساقتهم إلى معسكرات التجنيد القسري.
وقال مراسل بلدي نيوز في الرقة؛ إن الشرطة العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اعتقلت صباح اليوم أكثر من ٥٠ شابا في قرى وبلدات ريف الرقة الشمالي، وساقتهم إلى مراكز الدفاع الذاتي في بلدة "عين عيسى"، ونقلتهم بعد ذلك إلى مقر الفرقة ١٧ في الرقة.
كما شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة دهم واعتقالات بعد أن طوقت عدة بلدات في ريف دير الزور الشرقي، اليوم الجمعة، بعد الهجوم الذي نفذه عناصر "داعش".

مقالات ذات صلة

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

تشكيل جديد تحت مسمى "الظل" لمواجهة إيران في درعا

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور