حماس تساند الأسد وتدين القصف الإسرائيلي على القنيطرة - It's Over 9000!

حماس تساند الأسد وتدين القصف الإسرائيلي على القنيطرة

بلدي نيوز
اعتبر الناطق باسم حركة حماس، حازم القاسمي، اليوم الثلاثاء، إن القصف الإسرائيلي الذي استهدف منطقة "تل الشعار وخان أرنبة" في القنيطرة السورية، مساء أمس الاثنين، "عدوان على الأمة العربية".
وقال الناطق باسم الحركة في بيان صحفي؛ إن القصف الإسرائيلي للأراضي السورية، هو استمرار لعدوان الاحتلال المستمر على الأمة العربية على مستوى الأرض والإنسان، وهو امتداد للعدوان الذي لا يتوقف على فلسطين شعباً وأرضاً ومقدسات".
وأضاف، "هذا العدوان يجدد تأكيد أن الاحتلال هو العدو المركزي للأمة العربية وللمنطقة، وهو يعمل على استغلال الخلافات الداخلية للأمة لمواصلة عدوانه، ولتمرير مشاريع تصفية القضية الفلسطينية".
وكان إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اعتبر في وقت سابق أن الثورة أصبحت "فتنة" وجعلت من سوريا ساحة لـ "تصفية الحسابات الدولية" وهو ما يتقاطع مع مواقف نظام الأسد وإيران، وما يعتبر تراجعا عن مواقف الحركة السابقة التي كانت تبدو داعمة للثورة السورية.
وأعلن في حوار أجرته معه وكالة سبوتنيك الروسية، أن الحركة لم تقطع العلاقة مع النظام في سوريا، واصفاً ما يجري في سوريا بأنه تجاوز "الفتنة" إلى تصفية حسابات دولية وإقليمية.
يشار إلى أن "الجيش الإسرائيلي"، قال إنه أغار على منصة صواريخ أرض- جو سورية ودمرها بالكامل، أمس الاثنين، بعد أن أُطلق منها في وقت سابق صاروخ باتجاه إحدى مقاتلاته.
وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان له، أنه هاجم موقع مدفعية مضادة للطائرات بسوريا بعد تعرض طائرة إسرائيلية لإطلاق نار، أمس، وأكد أن الطائرة الإسرائيلية أنجزت مهمتها بنجاح، وأن الصاروخ لم يصبها وسقط داخل الأراضي السورية.".
المصدر: وكالات + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

قوات حفظ السلام الإيرلندية تنسحب من جنوب سوريا

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

مقتل ضابط كبير للنظام وإصابة آخر في القنيطرة

تصريحات صادمة لوزير السياحة في حكومة النظام حول القنيطرة

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق