الهلال الأحمر التركي: ما يجري في إدلب جريمة حرب - It's Over 9000!

الهلال الأحمر التركي: ما يجري في إدلب جريمة حرب

بلدي نيوز
قال رئيس الهلال الأحمر التركي "كرم قنق" إن المدنيين السوريين لم يعد لديهم أماكن يهربون إليها جراء التصعيد الأخير التي تشنه مقاتلات النظام على إدلب، داعيا النظام الدولي لحمايتهم، وشبّه ما يجري بجريمة حرب صريحة.
وذكر "قنق" في تصريح لوكالة الأناضول؛ أن المناطق السكنية في إدلب تتعرض للقصف ووقوع عدة مجازر هناك، مضيفا أن القصف يجري في المناطق المدنية بشكل مقصود، والذين يقتلون هم أطفال ونساء نازحون لا يحملون سلاحا بيدهم، منوها إلى أن قوات النظام تقصف بالبراميل المتفجرة مناطق تشهد كثافة من حيث السكان المدنيين، وأن هذه العملية تشكل جريمة حرب صريحة.
وانتقد "قنق" موقف الأمم المتحدة من القصف، والتي لم تصدر بيان إدانة، بالرغم من كونها تأسست لمنع وقوع الحروب، وذكر أن هذه الجرائم ترتكب بهدف تهجير المدنيين من مناطقهم، ولا يمكن للعالم والقانون الدولي أن يقبل بذلك.
وأضاف أن ٤.٥ مليون شخص في إدلب يعيشون خطر التعرض للمجازر، وهناك نحو نصف مليون نزحوا قرب الحدود التركية، ونحن نسعى لحماية هؤلاء الناس، مشيرا إلى أن الهجمات تستهدف المدنيين في شهر رمضان وفي وقت الإفطار والسحور، وحتى في الأسوق التي يذهبون إليها بمناسبة عيد الفطر.
ونوه إلى أن الهلال الأحمر التركي يواصل أعماله لإغاثة المدنيين في مناطق درع الفرات وعفرين قدر المستطاع، محذرا من أن التطورات في المنطقة ستؤدي إلى مشكلة كبيرة لا تخص تركيا لوحدها، بل ستنعكس بشكل كبير أيضا على أوربا، وبالتالي يجب على العالم أن يتحرك بسرعة، داعيا إلى توفير الحماية الدولية للمدنيين العزل الذين باتوا محاصرين وسط الاشتباكات بين النظام والمعارضة.

مقالات ذات صلة

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب