روسيا ترفض مناقشة مصير الأسد في جنيف - It's Over 9000!

روسيا ترفض مناقشة مصير الأسد في جنيف

بلدي نيوز- سياسي
نقلت وكالة الإعلام الروسية، اليوم الاثنين، عن سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي قوله: "إن المطالبة بتنحي رأس النظام "بشار الأسد" عن السلطة تحد من فرص التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة".
وأضاف، أن موسكو تقترح تأجيل المناقشات حول مصير "الأسد" مضيفاً أن أطراف الصراع السوري هي التي يجب أن تبت في هذا الأمر لاحقاً، وفق وكالة رويترز.
بدورها المعارضة السورية ترفض مساعي موسكو الرامية إلى عدم مناقشة مصير "الأسد" حيث قال المتحدث باسم وفد المعارضة السورية رياض نعسان آغا،  الثلاثاء الفائت، "إن دعوة روسيا لعدم مناقشة مصير رئيس النظام السوري بشار الأسد تهدف لتقويض محادثات جنيف".
وتساءل نعسان آغا "ما الذي سنناقشه إذا لم نناقش مصير الأسد؟"، مضيفا "من الواضح أن هذا التصريح يهدف إلى وقف عملية المفاوضات وحرمان الهيئة العليا للمفاوضات من أي أمل في مواصلة المحادثات".
أما الولايات المتحدة الطرف الثاني لمباحثات جنيف أعلن  وزير خارجيتها جون كيري أنه اتفق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب زيارته موسكو، الاسبوع الماضي، على تسريع عملية الانتقال السياسي في سوريا، والضغط باتجاه إجراء مفاوضات مباشرة بين نظام الأسد والمعارضة السورية.
وقال قال الوزير الأميركي إنه تم الاتفاق مع روسيا على الخطوات التالية في مفاوضات جنيف للبدء فورا بتناول قضية الانتقال السياسي، وأضاف أن البلدين اتفقا أيضا على التعاون في الإفراج عن معتقلين سوريين، وأنهما يريدان دستورا جديدا في سوريا بحلول أغسطس/آب المقبل.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا