الائتلاف: الأسد غير جادٍ بعملية الانتقال السياسي - It's Over 9000!

الائتلاف: الأسد غير جادٍ بعملية الانتقال السياسي

بلدي نيوز - متابعات
قال الائتلاف الوطني المعارض، أن نظام الأسد ما زال غير جاد بعملية الانتقال السياسي، وأكد أن الخروقات المستمرة من طرفه لاتفاق وقف الأعمال العدائية؛ يهدد العملية السياسية برمتها.
جاء ذلك خلال لقاء الهيئة الرئاسية والسياسية في الائتلاف الوطني، اليوم الاثنين، مع وزير شؤون الشرق الأوسط في الخارجية البريطانية توبياس إلوود والمبعوث البريطاني الخاص إلى سورية غاريث بايلي، لبحث تطورات العملية السياسية.
وأوضح الائتلاف أن النظام لا يزال غير ملتزم بالهدنة، ويحاول إفشالها، إضافة إلى عرقلة وصول المساعدات الإنسانية، ورفض إطلاق سراح المعتقلين، وهذا ما ينعكس سلبا على العملية التفاوضية في جنيف.
وأشار أعضاء الائتلاف إلى أن الجولات السابقة في جنيف لم تسفر عن نتائج ملموسة بسبب تهرب النظام من أي طرح جدي في عملية الانتقال السياسي أو التوصل لأي جدول أعمال حتى الآن.
بدوره أكد إلوود دعم بلاده للائتلاف الوطني السوري وللثورة السورية، ومطالب الشعب السوري بنيل الحرية والكرامة والخلاص من النظام الديكتاتوري.
وتساند بريطانيا المعارضة السورية في مطالبتها بحكومة انتقالية دون الأسد، وأكدت لندن في الصدد على لسان وزير خارجيتها، فيلب هاموند، الجمعة الفائت، "إن بريطانيا وقوى دولية أخرى تشكل معاً مجموعة الدعم الدولية لسوريا، يعتقدون أن التسوية السياسية في سوريا تحتاج لحكومة انتقالية"، بدلاً من اقتراح بشار الأسد تشكيل حكومة وطنية "يعني بها الإتيان بواحد أو اثنين من المعارضين المختارين المفضلين لدى النظام، ووضعهم في مناصب هامشية في الحكومة".

مقالات ذات صلة

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات وشركات داعمة لنظام الأسد

مجلة غربية تحمّل أمريكا والمجتمع الدولي مسؤولية نتائج انتهاكات نظام الأسد

تقديرات بارتفاع أسعار السلع الأساسية والغذائية إلى ضعفين ونصف في سوريا

سوريا في المرتبة 146 من بين 181 دولة على مؤشر مبادرة نوتر دام للتكيف العالمي