"حجاب" يبحث و"البرزاني" عودة المجلس الوطني الكردي لهيئة المفاوضات - It's Over 9000!

"حجاب" يبحث و"البرزاني" عودة المجلس الوطني الكردي لهيئة المفاوضات

بدلي نيوز – (خاص)
أفادت مصادر خاصة لبلدي نيوز، اليوم الاثنين، أن رياض حجاب رئيس الهيئة العليا للمفاوضات بحث مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرازني، التطورات المتعلقة بمحادثات جنيف الرامية لإنهاء الصراع في سوريا.
وأكدت المصادر أن الطرفين توصلا إلى اتفاق حول تأكيد حقوق الكورد السياسية، وأن يكون المجلس الوطني الكوردي هو الممثل الشرعي الوحيد للشعب الكوردي في سوريا وفي المحافل الدولية؛ وذلك مقابل عدم انسحاب المجلس من الهيئة العليا للمفاوضات.
وأوضح المصدر أن رياض حجاب حصل على ضمانات من إقليم كوردستان باستمرار المجلس في المفاوضات شرط استبعاد أسعد الزعبي.
وبين المصدر أن حجاب سيجتمع غداً الثلاثاء مع أعضاء مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي، مشيراً إلى أنه تم احتواء الأزمة بين المعارضة والمجلس الوطني الكوردي.
وتأتي زيارة حجاب هذه، على خلفية توجيه المجلس الوطني الكوردي رسالة تهديد إلى الهيئة العليا للمفاوضات بانسحابه من محادثات جنيف، إثر تصريحات أسعد الزعبي الأخيرة اتجاه الأكراد، والتي تم استغلالها من قبل أنصار حزب الاتحاد الديمقراطي بعد مرور قرابة 11 شهرا عليها.
وطالب المجلس الوطني الكردي ضمانات من الهيئة العليا للمفاوضات، ومن الائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة حول الحقوق القومية للشعب الكوردي، ضمن وثيقة المبعوث الدولي الخاص بسوريا ستيفان دي مستورا المؤلفة من 12 نقطة.

مقالات ذات صلة

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة