ظريف: أمريكا فشلت بتحقيق أهدافها في سوريا - It's Over 9000!

ظريف: أمريكا فشلت بتحقيق أهدافها في سوريا

بلدي نيوز 
اعتبر وزير الخارجية الإيرانية، محمد جواد ظريف، أن واشنطن فشلت في النجاح في الملف السوري، بسبب الرفض الشعبي لها. 
وقال ظريف عبر التلفزيون الرسمي، الأحد، إن "الولايات المتحدة الأمريكية لم تحقق أهدافها في سوريا، لأن الشعوب ترفض السياسات الأمريكية مما أفشل سياستها، والسيد ترامب اليوم يفرض قانون وسياسة الغاب على العالم".
وتابع ظريف: "غاية ما تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية هو ممارسة الضغوط فقط"، مشيرا إلى أن إسرائيل لو تستطيع الدفاع عن الآخرين لدافعت عن نفسها.
وأضاف ظريف أن أوروبا ليست بالمكان الذي يسمح لها بانتقاد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، "حتى في القضايا التي لا تخص الاتفاق النووي".
وتفرض الولايات المتحدة الأميركية عقوبات اقتصادية صارمة على النظام الإيراني عقب انسحاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الاتفاق النووي، في محاولة لحجم تأثير قوى وأذرع إيران الإرهابية في المنطقة والحد من القدرات الصاروخية الإيرانية.
وقالت وزارة الخزانة الأميركية، أمس الجمعة، إنها فرضت عقوبات على أكبر شركات البتروكيماوية القابضة في إيران وشبكة واسعة من وكلائها.
وأضافت الوزارة في بيان لها، أن العقوبات الجديدة تستهدف أكبر الشركات البتروكيماوية القابضة وأكثرها أرباحا في إيران، بسبب تمويلها منشأة "خاتم الأنبياء" التي تمثل الفرع الهندسي للحرس الثوري.
ونوهت الخزانة الأمريكية، أن العقوبات تستهدف 39 شركة ووكلاء خارج إيران، تابعين لشركة "الخليج الفارسي للصناعات البتروكيماوية".
المصدر: سبوتنيك + روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

الخارجية الأمريكية تعلق على حضور بشار الأسد للقمة العربية

استمرارا لحراك السويداء.. مظاهرة مركزية في ساحة الكرامة

فيه سوريون.. السلطات اللبنانية تسلم قارب لاجئين لنظام الأسد

بيان قمة المنامة.. وجوب تطبيق قرار الأمم المتحدة 2254 في سوريا

الملك الأردني يشتكي من ممنوعات النظام في القمة العربية

مرتبط بالحزب اللبناني.. اغتيال تاجر ممنوعات في درعا