"الإدارة الذاتية" تُسلم 14 طفلاً من عائلات داعش إلى فرنسا وهولندا - It's Over 9000!

"الإدارة الذاتية" تُسلم 14 طفلاً من عائلات داعش إلى فرنسا وهولندا

بلدي نيوز
أعلنت "الإدارة الذاتية" التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" لشمال وشرق سوريا، اليوم الاثنين، تسليم السلطات الفرنسية 12 طفلاً يتيماً من أسر تنظيم "داعش"، وطفلين للسلطات الهولندية، الذين قُتل آباؤهم أثناء المواجهات في سوريا.
وقال الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، عبد الكريم عمر، في بيان: "سلمنا 12 طفلاً يتيماً من عائلات تنظيم "داعش" لمبعوثي وزارة الخارجية الفرنسية"، مشيراً أن أكبر الأطفال عمره 10 أعوام وأن عملية النقل تمت في بلدة عين عيسى يوم أمس الأحد.
وأضاف عمر أنه تم تسليم طفلين هولنديين يتامى أيضاً إلى وفد حكومي من هولندا.
وكانت فرنسا استعادت في آذار/مارس الماضي، 5 من الأطفال "اليتامى أو المفصولين عن أسرهم، وتبلغ أعمارهم خمس سنوات أو أقل، كانوا في مخيمات بشمال شرقي سوريا".
وسبق أن تحدثت مصادر عن وجود 150 طفلا وقاصرا فرنسي في سوريا ولد معظمهم خارج الأراضي الفرنسية.
وتشير التقديرات إلى أن 1200 عنصر فرنسي انضموا للتنظيم خلال السنوات القليلة الماضية، قتل معظمهم في الحرب التي شنها التنظيم على العراق وسوريا، وفي غارات التحالف الدولي ضد داعش، وكذلك في المواجهات مع قوات سوريا الديمقراطية وقوات البيشمركة والفصائل المقاتلة في سوريا.
يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة أميركيا، قوّضت آخر وجود للتنظيم في سوريا، من خلال الاستيلاء على معقله الأخير في الباغوز بديرالزور شرق سوريا، في مارس الماضي.

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي جديد بخصوص قانون التطبيع مع نظام الأسد

مظاهرات وإضراب لطلاب جامعة إدلب اعتراضا على توظيف خريجي جامعات النظام

تجاوزت الألف.. إحصائية صادمة لعدد حوادث السير شمال غرب سوريا خلال 2024

قتيل للنظام على طريق إثريا خناصر بين حماة وحلب

الكيل بمكيالين.. لبنانيون يهاجمون اللاجئين ويحتضنون قريبة "الأسد" بوظيفة إعلامية

منخفض جديد في سوريا يبدأ اليوم السبت