أوباما يؤكد أهمية التركيز على محاربة تنظيم "الدولة" - It's Over 9000!

أوباما يؤكد أهمية التركيز على محاربة تنظيم "الدولة"

بلدي نيوز- وكالات
أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أمس الاثنين، أنه بحث في لقاء مع الأمين العام لحلف الناتو جينس ستولتنبرغ، أهمية مواصلة التركيز على الحملة ضد تنظيم "الدولة".
وتابع أوباما في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع ستولتبرغ من البيت الأبيض "لقد كان لقاء ممتاز تم استهلاله بالمأساة التي وقعت في بروكسل، حيث أكدنا على أهمية المحافظة على التركيز على تنظيم "الدولة" وهزم الإرهاب الذي بدأ بالتسلل إلى أوروبا ومختلف أنحاء العالم"، حسب وكالة الاناضول التركية.
وأضاف أوباما، أنه توصل خلال اجتماعه مع ستولتبرغ إلى أن "أهم الفعاليات التي ينفذها الناتو ويجب استمراره في تنفيذها هو عمليتي المساعدة والتدريب للقوات في العراق، في الأردن وفي مواقع أخرى عديدة في المنطقة".
من جانبه أوضح ستولتنبرغ أن محادثاته مع أوباما قد شملت "سبل زيادة دعم الحلف لدول أخرى في المنطقة لضمان تمكنهم من تعزيز الاستقرار في بلدانهم ومحاربة تنظيم "الدولة".
كما تناول الاجتماع بين أمين عامِ الناتو والرئيس الأمريكي "أزمة المهاجرين واللاجئين في أوروبا، حيث يساعد الناتو الاتحاد الأوروبي وتركيا واليونان على التعامل مع الوضع في بحر إيجة، من خلال نشر سفن للحلف في بحر إيجة".
وتقود الولايات المتحدة الأمريكية حلفاً ضد تنظيم "الدولة" في سوريا منذ أيلول/ سبتمبر 2014، نجح في طرد تنظيم الدولة من بعض المناطق التي كان يسيطر عليها، إلا أن هذه الحلف اعتماد على ميلشيا "الوحدات الكردية"، وتحمل المعارضة السورية الأخيرة المسؤولية عن ارتكاب جرائم حراب في شمال سوريا، فضلا عن تعاونها المعلن مع قوات النظام.

مقالات ذات صلة

قوات النظام تجري حملة تمشيط في البادية ضد "التنظيم"

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا

قلتى وجرحى من جامعي الكماة بهجوم بريف دير الزور

هجوم يستهدف الفرقة 18 بقوات النظام شرق حمص