دي مستورا يبحث في موسكو ترتيبات جنيف - It's Over 9000!

دي مستورا يبحث في موسكو ترتيبات جنيف

بلدي نيوز- وكالات
أعلن مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، اليوم الثلاثاء، إن الوسيط في محادثات السلام السورية في طريقه إلى موسكو اليوم لبحث ترتيبات جولة محادثات جنيف القادمة مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.
وقال متحدث باسم الأمم المتحدة: إن روسيا والولايات المتحدة هما الراعيان الرئيسيان لمحادثات السلام التي من المتوقع أن تستأنف مع وفد المعارضة السورية في 11 نيسان / أبريل، ما يعني تفويت الموعد الذي استهدفه دي ميستورا وهو التاسع من نيسان، بينما من المتوقع أن يصل وفد النظام في 14 من الشهر الجاري.
يشار إلى أن سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي  قال يوم أمس، "إن المطالبة بتنحي رأس النظام "بشار الأسد" عن السلطة تحد من فرص التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة".
وأضاف، أن موسكو تقترح تأجيل المناقشات حول مصير "الأسد" مضيفاً أن أطراف الصراع السوري هي التي يجب أن تبت في هذا الأمر لاحقاً.
وكانت الأمم المتحدة قالت في نهاية الجولة السابقة من المفاوضات في 24 آذار/ مارس الفائت على لسان دي مستورا، "أتوقع وآمل ألا تركز الجولة التالية من المحادثات على المبادئ مرة أخرى، أجرينا ما يكفي من ذلك، يوجد نقاط كثيرة صالحة، لكن يجب أن نبدأ التركيز على العملية السياسية".

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا