"فيسبوك وغوغل وتويتر" تطلق أول مبادرة لتحسين السلامة الرقمية - It's Over 9000!

"فيسبوك وغوغل وتويتر" تطلق أول مبادرة لتحسين السلامة الرقمية

بلدي نيوز
أطلقت منصات "فيسبوك وغوغل وتويتر" أول مبادرة على مستوى الصناعة، بالتعاون مع الوكالات الإعلانية، بما في ذلك WPP وPublicis وOmnicom، والعلامات التجارية العالمية، مثل Procter & Gamble وUnilever، من أجل تحسين السلامة الرقمية.
وتخضع المنصات التقنية لمزيد من التدقيق من قبل المنظمين بسبب انتشار المحتوى الضار، وجاء الإعلان عن التحرك نحو التنظيم الذاتي المنسق في اليوم الثاني من مهرجان كان ليونز Cannes Lions للإعلان.
وقالت شركات التكنولوجيا والوكالات الإعلانية والعلامات التجارية العالمية إنها تريد القيام بالمزيد من أجل معالجة المحتوى الضار والمضلل، وتطوير مجموعة محددة من البروتوكولات لحماية الناس والعلامات التجارية عبر الإنترنت.
ويأتي التحالف العالمي للإعلام المسؤول في الوقت الذي تواجه فيه شركات التواصل الاجتماعي ضغوطًا متزايدة للقضاء على انتشار المعلومات الخاطئة والإساءة على منصاتها.
ودعا أعضاء البرلمان في المملكة المتحدة إلى اعتبار المديرين التنفيذيين لوسائل التواصل الاجتماعي مسؤولين عن المحتوى الضار، كما دفعوا إلى إيجاد هيئة تنظيمية جديدة لمراقبة المنصات ممولة من خلال ضريبة جديدة على شركات التكنولوجيا.
وأصبحت العلامات التجارية حذرة بشكل متزايد من مخاطر السمعة، بسبب ظهور علامتها التجارية بجوار المحتوى الضار، وسحب كبار المعلنين في وقت سابق من هذا العام الإعلانات من يوتيوب بسبب المخاوف المتزايدة من استخدام موقع الفيديو لتسهيل شبكات الاستغلال الجنسي للأطفال.
وقالت كارولين إيفرسون Carolyn Everson، نائب رئيس حلول التسويق العالمية في فيسبوك: إن الشركة حازمة في التزامها بتوفير مجتمع آمن، وقد حققنا الكثير من التقدم، وهذا التحالف هو خطوتنا التالية إلى الأمام.
ومن المفترض أن يُعقد أول اجتماع للتحالف يوم غد الأربعاء، وقالت المجموعة: إنها تنوي أن تكون أعمالها شفافة، لكنها لم تذكر متى ستشارك ما تم الاتفاق عليه.
المصدر: العربية نت

مقالات ذات صلة

تويتر يغير اسمه وصورته إلى الحرف "X"

"إيلون ماسك" يصدر "عفوا عاما" ويقرر إعادة تفعيل الحسابات المجمدة على "تويتر"

تسريح نصف موظفي تويتر

"إيلون ماسك" يسرح عددا من مسؤولي تويتر فور استحواذه على الموقع

بـ 44 مليار دولار.. إيلون ماسك يشتري تويتر

بعد تركه وحيدا.. رئيس أوكرانيا يلغي متابعة رؤساء العالم على تويتر