إعفاء عميد كلية بجامعة دمشق لتسريبه الأسئلة - It's Over 9000!

إعفاء عميد كلية بجامعة دمشق لتسريبه الأسئلة

بلدي نيوز – (خاص)
أعفى وزير التعليم العالي في حكومة النظام، عميد كلية الاقتصاد في جامعة دمشق، عدنان غانم، عن منصبه، وكلّف أكرم الحوراني بتسيير أمور الكلية.
وأشارت مواقع موالية للنظام إلى تورط، عدنان غانم، عميد الكلية المُقال، بتسريب أسئلة امتحانية.
وأشارت وسائل إعلام موالية، من بينها موقع "هاشتاغ سوريا" إلى تفاصيل الخبر، وأكدت أنّ رئيس جامعة دمشق ماهر قباقيبي تلقى نسخة من أسئلة مادة (الإدارة الاستراتيجية) هاتفياً، وأنه أرسل نائبه إلى إحدى قاعات الامتحان للتأكد من صحة الرسالة التي تلقاها، يتضح أنها مطابقة حرفياً للأسئلة.
وقال موقع "هاشتاغ سوريا" أنه تم توجيه اﻻتهام إلى مدرس المادة "مجد صقور" الذي أُعفي من مهامه، وعميد الكلية "عدنان غانم" مع فتح تحقيق في الموضوع.
وتشير العديد من التقارير أنّ الفترة الماضية شهدت فيها جامعة دمشق فضائح بدايةً من الكشف عن شبكة تزوير شهادات جامعية، مروراً بحوادث رشىً مقابل زيادة علامات للطلاب، حسب موقع صوت العاصمة المعارض، نقلاً عن مصادره.
وتشهد مناطق نفوذ النظام موجة من اﻻنفلات اﻷمني والمحسوبيات في قطاعات الحكومة، في ظل انشغال السلطة والمخابرات بملاحقة معارضي الأسد.
يشار أنّ موقع صوت العاصمة تحدث في تقرير سابق عن عمليات ابتزاز جنسي تتعرض لها الطالبات من قبل بعض المدرسين، مقابل النجاح وترفيع المواد، ورصد الموقع تصريحات لطالباتٍ كشفن تورط أسماء كبيرة في الجامعة بتلك الحوادث.

مقالات ذات صلة

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

"الطبيب السوري يُقدم على طبق من ذهب للدول التي تستقطبه"

رفع رسوم السكن الجامعي من 22 إلى 88 ألف ل.س في جامعة دمشق

بعد أن تفردت "بلدي نيوز" بالكشف عن تحرشه بطالبات.. إيقاف دكتور في كلية الإعلام وإحالته لمجلس تأديب (فيديو)

بينها "زواج الأخوة وانفصال بيكيه عن شاكيرا".. أسئلة مثيرة للجدل في امتحانات جامعات دمشق

"للحفاظ على سمعتها".. جامعة دمشق تطرد عضوا بالهيئة التدريسية في كلية العلوم