النظام وروسيا يستمران بقتل المدنيين في إدلب وعمليات إنزال فاشلة للتحالف بدير الزور - It's Over 9000!

النظام وروسيا يستمران بقتل المدنيين في إدلب وعمليات إنزال فاشلة للتحالف بدير الزور

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)
تستمر طائرات النظام وروسيا باستهداف المناطق المأهولة بالسكان في ريف إدلب، حيث ارتكبت أكثر من مجزرة، وفي دير الزور، نفذت قوات التحالف أكثر من عملية إنزال استهدفت خلايا تنظيم "داعش" شرقي دير الزور، وسط أنباء عن فشلها ووقوع جرحى في صفوف هذه القوات.
ففي حلب شمالاً، نظم المجلس المحلي لمدينة حلب بالتعاون مع ثوار حلب في منطقة خان العسل بريف حلب الغربي، اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع أهالي ريفي إدلب وحماة الذين يتعرضون للقصف اليومي وارتكاب المجازر بحقهم.
وقال مراسل بلدي نيوز في ريف حلب؛ إن العشرات من ثوار مدينة حلب وأعضاء مجلس المدينة، نظموا وقفة احتجاجية طالبوا فيها بوقف القصف الروسي وقوات النظام على ريفي حماة وإدلب، في حين استشهد مدني وأصيب آخرون بجروح، جرّاء انفجار عبوة ناسفة في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.
وفي سياق آخر، نجا القيادي في الجبهة الوطنية "ناصر بعاق" من محاولة اغتيال عبر زرع عبوة ناسفة بسيارته، وأضاف أن الانفجار أدّى إلى إصابته بجروح بالغة، تم نقله إلى أقرب نقطة طبية لتلقي الإسعافات.
وفي إدلب، استشهد 21 مدنياً، وجرح العشرات اليوم الخميس، بقصف طائرات النظام بالصواريخ الفراغية على مدن وبلدات ريف إدلب.
وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن ستة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال استشهدوا، وأصيب سبعة آخرين بينهم طفل رضيع في قرية حيش، كما استشهد ثلاثة مسعفين من فريق بنفسج ومدني، بغارة مزدوجة بعد توجههم لإسعاف المصابين في مدينة معرة النعمان وجرح ثلاثة، كما استشهد سبعة مدنيين بينهم أربعة أطفال وسيدة، وجرح ثلاثة بقصف مماثل من طائرات النظام الحربية على قرية المسطومة.
إلى ذلك؛ قضى مدني وأصيب آخران في بلدة معرة مصرين شمالي إدلب، بقصف من طائرات النظام الحربية، كما استشهد مدنيان بقرية كفرسجنة وجرح آخرون بقصف مماثل بالطائرات الحربية، في حين استشهدت طفلة بقرية العامرية بقصف طائرات النظام بريف إدلب الجنوبي بالإضافة لاستشهاد طفل متأثرا بجراحه جراء القصف الحربي الذي تعرضت له بلدة البارة يوم أمس.
وفي حماة؛ تصدت غرفة عمليات الفتح المبين لخمس محاولات لقوات النظام والميليشيات الموالية لحميميم بالتقدم إلى قريتي تل ملح والجبين وتمكنت من إعطاب دبابة وتدمير عربة بي أم بي وقتل أكثر من ثلاثين عنصراً لميليشيات النظام وروسيا.
وترافقت عمليات الهجوم مع غارات جوية من طائرات النظام الحربية والطائرات الروسية على مدن وقرى كفرزيتا واللطامنة والجيسات والصخر والجبين وتل ملح والزكاة وحصرايا والأربعين بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي على القرى سابقة الذكر.
وفي المنطقة الشرقية، نفذت قوات التحالف الدولي، اليوم الخميس، عملية إنزال جوي بمدنية الشحيل شرقي دير الزور، للمرة الثانية خلال 24 ساعة.
وأفادت مصادر، أن قوات التحالف نفذت إنزالا جويا بمشاركة من قوات برية من التحالف وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في منطقة معمل السجاد بالشحيل، واعتقلت ثلاثة أشخاص أحدهم أصيب أثناء مقاومته الاعتقال، كما أصيب طفل بإطلاق رصاص من التحالف.
وكانت كشفت مصادر إعلامية محلية عن إصابات في صفوف قوات التحالف وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" خلال عملية إنزال فاشلة، جراء المواجهات التي دارت مع عناصر من تنظيم "داعش"، اليوم الخميس، شرقي دير الزور.
وقالت شبكة فرات بوست المحلية؛ إن جنديين أمريكيين أصيبا إلى جانب عناصر من "قسد" بنيران عناصر تنظيم "داعش"، إثناء تنفيذ هذه القوات عملية إنزال في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

مقالات ذات صلة

لجعلها مقرات.. ميليشيات إيران تستولي على منازل مدنيين شرق ديرالزور

منها السويداء.. رأس النظام يعين أربع محافظين

لتفادي الهجمات.. "قسد" تبدأ إجراءات جديدة في ديرالزور

خمسة قتلى من قوات "قسد" بريف دير الزور

"قسد" تشن حملة اعتقالات بريف دير الزور

ميليشيا عراقية تتوعد بالرد على إسرائيل إثر استهداف مقرها بدمشق