صحيفة: لبنان رحل لاجئين منهم منشقون لسوريا - It's Over 9000!

صحيفة: لبنان رحل لاجئين منهم منشقون لسوريا


بلدي نيوز
رحّلَ الأمن العام اللبناني، لاجئين سوريين منهم ثلاثة مجندين منشقين عن قوات النظام، إلى سوريا.
ونقلت صحيفة المدن اللبنانية عن مصدر وصفته بالمطلع في معبر جديدة مع سوريا، إن الأمن العام اللبناني، نقل عند منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء، أكثر من 30 شخصاً، منهم 5 نساء، وسلمهم مباشرة إلى أمن النظام على الجانب السوري من الحدود، لتنقلهم "المخابرات الجوية" إلى دمشق.
مصدر قريب من أحد المنشقين المُرحّلين، قال: "إن المنشقين الثلاثة كانوا موقوفين لدى الأمن العام اللبناني، قبل يوم من ترحيلهم. و تمّ توقيفهم بعد استدعائهم للمراجعة في مركز الأمن العام في بر إلياس في البقاع، بغرض تسلم أوراقهم التي صودرت أثناء حملة "مكافحة العمالة الاجنبية"، وفقا للصحيفة.
وأضاف المصدر، أن السلطات اللبنانية كانت بصورة الاوضاع الأمنية للشبان الثلاثة، قبل ترحيلهم، وعلمت بذلك عبر ذويهم الذين سارعوا لأخبار الأمن اللبناني بذلك، لتجنب ترحيلهم إلى سوريا ما قد يعرّضُ حياتهم للخطر.
وأكد المصدر أن ذوي الشبان الثلاثة، تلقوا اتصالات من الامن العام اللبناني، صباح الأربعاء، لإبلاغهم أن الشباب "غادروا" الأراضي اللبنانية، وأن "الظروف باتت مُهيّأة لعودة الجميع من دون استثناء". ولم يتمكن ذوو الشبان من التواصل معهم، لمعرفة ماذا حل بهم بعد وصولهم للأراضي السورية.
وصادرت السلطات اللبنانية صادرت الأوراق الثبوتية لمئات اللاجئين السوريين العاملين في محال خاصة بهم أو العاملين في محال تجارية لبنانية، أثناء حملة "مكافحة العمالة الأجنبية"، لتعود لاحقاً وتستدعيهم إلى مراكز الأمن العام، لما قالت إنه "إعادة" الأوراق الثبوتية لهم، أو لدفع المخالفات المترتبة عليهم، نتيجة عملهم بطريقة غير شرعية.
كما قال مصادر من مدينة دير عمار اللبنانية، إن الأمن العام اللبناني سلّم 5 شبان لقوات النظام المتواجدة في نقطة الدبوسية مع سوريا، بعدما تم توقيفهم عند الأمن العام لأيام في دير عمار. وأُبلِغَ أهالي الأشخاص الذين تمّ تسليمهم للنظام، أن قراراً صدر بترحيل كل شخص دخل خلسة إلى لبنان اعتباراً من أيار 2019.
وأشارت المصادر إلى أن الشبان الذين تمّ تسليمهم لقوات النظام متواجدون في لبنان منذ أكثر من أربع سنوات، وأن الأمن العام اللبناني تذرع بالقرار الجديد ليرحل السوريين، من دون الأخذ بعين الاعتبار المصير المجهول الذي سيواجهونه.

مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان